المدير التنفيذي لاتصالات المجموعة في شركة المشاريع الآنسة إيمان العوضي مع رئيس اللجنة المنظمة لمؤتمر تمكين الشباب السيد علي الإبراهيم أثناء المؤتمر الصحفي

شركة مشاريع الكويت تعلن فتح باب التسجيل في الدورة الثانية من جائزة كيبكو تمكين لدعم مشاريع الشباب

أعلنت شركة مشاريع الكويت (القابضة) في مؤتمر صحافي مشترك مع مؤتمر تمكين الشباب (تمكين) عن فتح باب التسجيل في جائزة كيبكو تمكين لدعم مشاريع الشباب في دورتها الثانية، على أن تركز هذا العام على مشاريع المبادرين الشباب في قطاعي التجزئة والخدمات.

ويعتبر باب التسجيل في الجائزة لعام 2016 مفتوحاً أمام المبادرين الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و33 عاماً، ويديرون شركات ناشطة في قطاعي التجزئة والخدمات لا يزيد عمرها عن خمس سنوات وتعمل وفق ترخيص صادر من الكويت. وبإمكان الشباب الراغبين بالتسجيل في جائزة هذا العام زيارة موقع تمكين على شبكة الإنترنت www.tmkeenkw.com حيث تستمر فترة التسجيل حتى 29 سبتمبر.

وقالت المدير التنفيذي لاتصالات المجموعة في شركة المشاريع الآنسة إيمان العوضي في كلمتها خلال المؤتمر الصحافي "تعاونت شركة مشاريع الكويت في العام الماضي مع مؤتمر تمكين الشباب لإطلاق جائزة كيبكو تمكين لدعم مشاريع الشباب. وسلّطت الجائزة في دورتها الأولى الضوء على مشاريع المبادرين الشباب في قطاع الإعلام والتكنولوجيا، الذين بذلوا جهوداً كبيرة في تقديم مشاريعهم والدفاع عنها أمام لجنة التحكيم. لقد عملت شركة المشاريع ومجموعة شركاتها طوال العام الماضي على تقديم النصائح والتوجيهات والخدمات لشركة أجار أون لاين التي فازت بجائزة العام الماضي، وذلك بهدف مساعدتها على النمو والتقدم. ونحن سعداء اليوم للقول بأن الفائز بالجائزة وجميع من وصل إلى التصفيات النهائية حققوا المزيد من النجاح في مجال الأعمال التجارية".

وأضافت "يسرّ مجموعة شركة المشاريع بالإعلان عن شراكتها هذا العام أيضاً مع مؤتمر تمكين الشباب. ونحن نأمل أن تبقى الجائزة بمثابة منصة لعرض مبادرات ومواهب الكويتيين الشباب وتشجيع الجيل الجديد من رجال الأعمال لملاحقة شغفهم ونقل أفكارهم من النظري إلى العملي عبر تأسيس مشاريع تجارية مربحة. وستعمل شركة المشاريع ومجموعة شركاتها هذا العام أيضاً على دعم المبادرين الشباب من خلال تقديم حزمة من الخدمات بقيمة 100,000 دولار أمريكي".

وتعتبر جائزة كيبكو تمكين لدعم مشاريع الشباب، التي ستصل قيمتها إلى 100,000 دولار أمريكي، أكبر جائزة للمبادرين الشباب من حيث القيمة في الكويت. وتشمل الخدمات التي ستتضمنها الجائزة الكبرى مجموعة واسعة من خدمات الاستشارات المالية والاستراتيجية والتشغيلية، ودراسات السوق، والتأمين وخدمات إعلانية. وتدعم شركات مجموعة شركة المشاريع، ومنها بنك برقان وOSN ومجموعة الخليج للتأمين وشركة كامكو للاستثمار وإذاعة مارينا FM الجائزة عبر تقديم خبراتها وخدماتها للفائز. كما تدعم الجائزة كل من شركة العقارات المتحدة، وشركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية، ويونايتد نتووركس وشركة التعليم المتحدة.

من جانبه قال رئيس اللجنة المنظمة لمؤتمر تمكين الشباب السيد علي الإبراهيم "كان هدفنا عندما أطلقنا جائزة كيبكو تمكين لدعم مشاريع الشباب في عام 2015، تشجيع الشباب على تأسيس مشروعاتهم الصغيرة والمتوسطة ومنحهم مجموعة متنوعة من خدمات الدعم لضمان نجاحهم. نحن سعداء للقول إنه وبفضل خبرة ودعم شركة مشاريع الكويت ومجموعة شركاتها، كنا قادرين على تقديم هذه الخدمات إلى مجتمع الأعمال الصاعد في الكويت".

وأضاف "لدى الكثير من الشباب الكويتي أفكار تجارية مبتكرة، ونحن نؤمن بقدرتهم على تطويرها والإبداع فيها. إن هدفنا سواء من خلال مؤتمر تمكين السنوي أو جائزة كيبكو تمكين لدعم مشاريع الشباب هو تشجيع المبادرين على استغلال قدراتهم الإبداعية وتأسيس مؤسساتهم الصغيرة والمتوسطة، وبالتالي المساهمة في تنمية المجتمع".

ينبغي على المتقدمين المؤهلين للحصول على الجائزة تقديم معلومات مفصّلة حول الأداء التشغيلي والمالي لشركاتهم، على أن تُعقد جولة التحكيم الأولى في 15 أكتوبر المقبل. وسيعمل المتقدمين خلال هذه الجولة على تقديم عرض إيضاحي تتراوح مدته بين 5 و7 دقائق للجنة تضم ممثلين عن مجموعة شركة مشاريع الكويت. وبناء على معايير محددة، سيتأهل المتقدمين الخمسة الأوائل للجولة الثانية التي ستعمل خلالها لجنة التحكيم الرسمية على اختيار الفائز بناء على عرض إيضاحي أخير مدته 15 دقيقة وذلك في 26 أكتوبر المقبل، على أن يتم إعلان الفائز أثناء ختام مؤتمر تمكين الشباب في نفس اليوم.