مشروع بيوت الأرجان

الأرجان تعلن عن إنجازات جديدة في عملية إنشاء مشاريعها التجارية والسكنية في الكويت والبحرين وعمان

أصدرت شركة الأرجان العالمية العقارية اليوم تقرير عملياتها الإنشائية كما في نهاية الربع الثاني من العام، حيث كشفت الشركة عن تقدّم مراحل تطوير مشاريعها، وتحقيقها إنجازات جديدة في المشاريع التجارية التي تقوم بإنشائها في مواقع استراتيجية في الكويت وأيضاً في مشاريع سكنية ومتعددة الاستخدمات في البحرين وسلطنة عمان.

وقال الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس إدارة شركة الأرجان العالمية العقارية، المهندس خالد خضير المشعان: "واصلت شركة الأرجان تحقيق إنجازات جديدة في تطوير مشاريعها في المنطقة، ذلك بالإضافة إلى استمرار نجاح الشركة في تأجير مشاريعها التجارية القائمة وإدارة المنتجع. وقد حققت الأرجان في النصف الأول من العام عائدات من المشاريع بلغت 6.3 مليون دينار كويتي، في حين بلغت العائدات من الإيجارات 1.6 مليون دينار كويتي والعائدات من إدارة المنتجع 4.7 مليون دينار كويتي. وحافظت الشركة على مستوى العائدات من عملياتها بفضل تنوع محفظة أصولها الحيوية التي توفر عوائد منتظمة."

مشاريع الكويت:

في الكويت، تمتلك وتدير شركة الأرجان مشاريع تجارية ومنتجع توفر جميعها عوائد منتظمة من الإيجارات. وتتضمن هذه المشاريع المشروع التجاري "أرجان البدع" ومنتجع وفندق موفنبيك البدع وكذلك النادي الصحي الراقي "C Club".

وبالإضافة إلى المشاريع القائمة، تقوم الشركة حالياً بتطوير مشروعين تجاريين جديدين، يقع أولهما في منطقة السالمية والثاني في المنطقة التجارية النامية في الشويخ.

واستكملت الشركة تطوير نسبة 85% من مشروع السالمية المعروف باسم "أرجان سكوير" والذي يقع في موقع استراتيجي حيوي جاذب لفئة الشباب بين شارع سالم المبارك وشارع الخليج، ومقابل الجامعة الأمريكية في الكويت. ويغطي المشروع مساحة 4800 متر مربع وتبلغ المساحة المتاحة للإيجار 5640 متر مربع.

أما مشروع الشويخ، فهو عبارة عن مجمع تجاري سيوفر 1950 متر مربع من المساحات المتاحة للإيجار. وتستكمل الشركة حالياً مرحلة تصميم المشروع الذي سينفرد بحداثة البنية ونافورات تميزه عن الإنشاءات الصناعية في المنطقة. ومن المخطط أن تبدء عملية الحجز لمساحات الإيجارات بنهاية العام الجاري.

مشاريع البحرين:

في البحرين، تواصل شركة الأرجان إنشاء وتطوير مشروع منطقة الجيون، وهي منطقة سكنية رئيسية في المملكة تخدمها شبكة الطرق ولها منفذ مباشر إلى شارع الشيخ خليفة بن سلمان، كما تبعد ربع ساعة عن مطار البحرين الدولي. وينقسم تطوير منطقة الجيون إلى عدة مراحل، أولها كانتا مرحلتي "أرجان Village" و"منازل تاون هاوس الجيون" اللتين تم تسليمهما، إذ تضمنت المنازل 82 وحدة سكنية على مساحة 12500 متر مربع تم بيعها جميعاً، فيما بدأت عملية إدارة مشروع "أرجان Village" في الربع الثاني من العام.

تقوم شركة الأرجان حالياً بتصميم المرحلة التالية من مشروع منطقة الجيون وهي مرحلة "بيوت الأرجان" التي ستضم 30 فيلا تغطي مساحة 7167 متر مربع، حيث أن الطلب على الفلل قوياً وانعكس بالبدء في عملية البيع قبل البدء بالتطوير.

مشاريع عمان:

تقدّمت شركة الأرجان بعملية تطوير مشروع تلال القرم في سلطنة عمان. ينقسم هذا المشروع إلى ست مراحل يتم تطويرها كمشاريع سكنية أساسياً، وبمزيج من الطابع التراثي والتصميم الحديث. ويقع المشروع في منطقة القرم في العاصمة مسقط وتخدمه شبكة الطرق الرئيسية.

وقامت الشركة باستكمال وبيع جميع الوحدات السكنية في المرحلة الأولى من المشروع، في حين أن تأجير المساحات التجارية في هذه المرحلة سيبدأ في شهر سبتمبر. أما المرحلة الثانية، فقط استكملت الشركة عملية تطوير نسبة 60% من المرحلة وقامت ببيع 95% من الوحدات السكنية فيها والبالغ عددها 121 وحدة. وبدأت الشركة بتطوير المرحلة الثالثة التي تم بيع 80% من وحداتها السكنية البالغ عددها 101 وحدة. كما بدأت الشركة عملية تطوير وبيع الوحدات السكنية في المرحلة الرابعة، في حين بدأت تصميم المرحلتين الأخيرتين من المشروع واللتين ستتضمن على وحدات سكنية ومساحات تجارية.

ومن في مشروع آخر، بدأت شركة الأرجان تطوير المرحلة الأولى من مشروع الواحة الضخم والكائن في منطقة النعمان غرب ولاية بركاء الساحلية. وتتكون المرحلة الأولى من 112 فيلا تم بيع 96% منها. وستكون هذه المرحلة جزء من المشروع الكامل الذي يمتد على مساحة 683959 متر مربع وسيتضمن على وحدات سكنية تتناسب مع ذوي الدخل المتوسط، ومرافق خدماتية كالمدارس والمساجد والحدائق وطرق داخلية ومحطات فرعية، بالإضافة إلى الخدمات والتسهيلات التي تلبي الاحتياجات اليومية لسكان المنطقة.

 

×