وزير التجارة والصناعة د. يوسف العلي

التجارة: زيادة أسعار البنزين في الكويت لن يكون لها تأثير على أسعار السلع الأساسية

أكد وزير التجارة والصناعة الدكتور يوسف العلي اليوم الثلاثاء أن تطبيق الاسعار الجديدة للبنزين في الاول من سبتمبر المقبل لن يكون له تاثير على اسعار السلع الأساسية بكافة أنواعها فضلا عن عدم ارتباطها بالعمل التجاري.

وقال الوزير العلي في كلمته خلال إجتماع مع المراقبين في مركز طوارئ الصديق التابع لقطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك أن أي زيادة مصطنعة خلال الفترة المقبلة ستواجه باتخاذ إجراءات مشددة من قبل مفتشي الوزارة.

وأفاد بأن دور مفتشي الوزارة خلال الفترة الراهنة والمقبلة في غاية الأهمية من خلال رصدهم لكافة الاسعار في الاسواق المحلية واستكمال إجراءاتهم لمواجهة تلك الارتفاعات المصطنعة.

وأوضح ان الوزارة اعدت خطة شاملة لمواجهة الارتفاعات في الاسعار من خلال تزويد مفتشيها بالتعليمات اللازمة وتكثيف الرقابة التجارية واعداد محاضر الضبطيات لأي مخالفة.

ولفت العلي الى ان الجولات المكثفة للمفتشين في مركز طوارئ الصديق اسفرت عن ضبط 372 مخالفة في شهر أغسطس الحالي وتتصل بالغش التجاري وجودة صلاحية المنتج الى جانب مخالفات تتعلق بارتفاعات مصطنعة في الاسعار.

واشار الى انه حتى هذه اللحظة ليس هناك ارتفاعات مصطنعة بشكل كبير إلا في حدود "ضيقة" مؤكدا اتخاذ الوزارة إجراءات قانونية مشددة ضد المخالفين واحالتهم الى النيابة التجارية.

وأشاد الوزير بجهود جميع العاملين في قطاعات الوزارة بما فيهم قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك على عملهم الدؤوب والمتواصل في الفترة الاخيرة من خلال تكثيف جولاتهم في الاسواق التجارية.

ودعا المواطنين والمقيمين الى الاتصال على الخط الساخن 135 في حال ملاحظتهم اي ارتفاعات مصطنعة في الاسعار مؤكدا ان الوزارة ستطبق القانون وتحيل المخالفين الى النيابة التجارية لاتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة تجاههم.

 

×