×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 64

نخيل تنفصل عن دبي العالمية يونيو القادم وتتبع حكومة دبي مباشرة

قال متحدث عن شركة نخيل العقارية، التابعة لمجموعة دبي العالمية، أنّ شركة نخيل ستنفصل عن شركتها الأم دبي العالمية في شهر يونيو القادم لتصبح شركة تابعة لحكومة دبي بشكل مباشر.

 

وأضاف، فيما نقلته عنه صحيفة إميراتس 24/7 الإلكترونية، أنّ نخيل ستنفصل عن دبي العالمية بعد ان تتم إعادة الهيكلة التي تقوم بها الشركة والمنتظر الإنتهاء منها الشهر القادم.

وبحسب المتحدث فإنّ نخيل قد تخلت عن مشروع إصدار أوراق مالية مدعومة بإستثمارات عقارية (Reit)، والتي كانت الشركة تنوي إصدارها منذ ثلاث سنوات (2008).

وكانت نخيل تعتزم تجميع 2.8 مليار درهم من خلال إصدار أوراق مالية مدعومة بإستثمارات عقارية في شطرين، أحدهما بقيمة 800 مليون درهم والشطر الآخر بقيمة 2 مليار درهم، ليتم إدراجهما في بورصتي دبي وسنغافورة معا.

هذا وتركز نخيل حاليا على إنجاز خططها التشغيلية التي وافقت عليها حكومة دبي، كما قال المتحدث.

وبحسب الصحيفة فإنّ متحدثا عن نخيل قال الشهر الماضي أنّ الخطة التشغيلية للشركة ممولة بشكل كامل من طرف حكومة دبي وقد مكنت الشركة من بيع أصول لها في شكل أراض ومبان في سياق الأعمال الاعتيادية.

الجدير بالذكر أنّ نخيل تسعى حاليا لإكمال مشاريع تابعة لها مثل جميرا بارك والفرجان وفينيتو والبدرة وتلال جميرا وجميرا فيلايج ساوث وجميرا آيلاند ونخلة جميرا.

 

×