جانب من الجولة التفتيشية لموظفوا التجارة في مجمع الأفنيوز

التجارة: إحالة 350 شركة ومحل تجاري الى النيابة لارتكابهم مخالفات منها زيادة الأسعار بشكل مصطنع

كشف الوكيل المساعد لقطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في وزارة التجارة والصناعة عيد الرشيدي عن تمكن فريق من المفتشين في الوزارة من مخالفة 350 شركة ومحل تجاري ارتكبت مخالفات متنوعة فيما بين غش تجاري وارتفاع في الاسعار بشكل مصطنع غير مبرر وانتهاء تواريخ الصلاحية ومقلد او غش في بلد المنشأ.

وقال الرشيدي في تصريح صحفي اليوم الإثنين انه حسب التوجيهات الصادرة لقطاع الرقابه التجارية بتشديد الرقابة على اسواق الكويت وفقا لتعليمات مجلس الوزراء بعد قرار ترشيد الدعم على اسعار البنزين، قام فريق من مفتشي الرقابة التجارية بتكثيف الانتشار في جميع مناطق الكويت لرصد الاسواق، بالاضافه إلى الجولات الاعتيادية بالاسواق والتي اسفرت هذه الجولات عن هذا الكم من المخالفات المتنوعة.

وقال ان قطاع الرقابة اعد محاضر ضبطيات للشركات المخالفة واحال جزء كبير منها الى النيابة التجارية والكم الاخر من تلك المخالفات قيد التحويل للنيابة من قبل الوزارة، موضحا ان فريق المفتشين لدى الوزارة يتجولون في الاسواق بشكل مستمر لتطبيق القانون على المخالفين.

وناشد الرشيدي جمهور المستهلكين بالاتصال على الخط الساخن رقم 135 في حال وجود اي مخالفة، مشيرا الى ان هناك تعليمات للقائمين على البدالة بالتعاون مع المستهلكين واستقبال الشكاوي واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة.

وشدد الرشيدي على ان الوزارة لن تسمح برفع الاسعار بشكل مصطنع يستغلون فيه رفع سعر البنزين، مؤكدا ان رفع سعر البنزين لا يؤثر على اسعار المنتجات الغذائية والاستهلاكية.