بورصة الكويت تقيم جلسة تثقيفية للوفد الدبلوماسي في الكويت

بورصة الكويت تقيم جلسة تثقيفية للوفد الدبلوماسي في الكويت

إستضافت شركة بورصة الكويت، المشغل الرسمي لسوق الكويت للأوراق المالية، مؤخراً جلسة تثقيفية شارك فيها 24 من أعضاء الوفد الدبلوماسي لدى دولة الكويت، وذلك في خطوة تهدف إلى دعم البرنامج التدريبي الذي ينظمه معهد سعود الناصر الصباح الدبلوماسي الكويتي برعاية وزارة الخارجية.

وتأتي هذه الجلسة  تماشياً مع أهداف البرنامج التدريبي ومساعي المعهد الرامية إلى تنظيم زيارات ميدانية لأبرز المؤسسات في دولة الكويت تسهم في إعداد الوفد الدبلوماسي. وأقيمت هذه الجلسة بالتعاون مع عدد من قطاعات شركة بورصة الكويت حيث تسنى للمتدربين التعرف عن كثب على المهام والوظائف الخاصة بكل من قطاع الموارد البشرية، والأسواق، وعمليات التداول، وحوكمة الشركات والإشراف على السوق إلى جانب قطاع التحول الاستراتيجي.

 وقدمت بورصة الكويت شرحاً مفصلاً حول المسؤوليات المناطة بها بصفتها أول مؤسسة حكومية تخضع للخصخصة بمحاولة تهدف إلى  نقل مسؤوليات إدارة وتشغيل السوق بشكل تدريجي بما يتوافق مع أفضل الممارسات الدولية.

هذا وستستمر شركة بورصة الكويت  في رفع مستوى التوعية عن الشركة وأهدافها الرئيسية مع الحرص على المساهمة في تطوير ثقافة الخصخصة ونشرها بين المؤسسات الحكومية من خلال جلسات تثقيفية مماثلة.

للحصول على المزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقع الشركة boursakuwait.com.kw.