جانب من ورشة عمل البورصة

بورصة الكويت تعقد ورشة عمل لتقديم مشروع النظام الإلكتروني لإفصاحات وإعلانات الشركات

عقدت بورصة الكويت، مشغل سوق الكويت للأوراق المالية، في 9 أغسطس 2016، ورشة عمل لتقديم نظام الشركات الإلكتروني لإفصاحات وإعلانات الشركات المدرجة، وهو مشروع أنشأته بورصة الكويت مؤخراً يمنح الشركات المدرجة فرصة الوصول إلى الصفحة المخصصة لها على موقع البورصة الإلكتروني وتحميل كافة الإفصاحات والإعلانات الخاصة بها على موقع البورصة.

وركزت ورشة العمل التي قدمها إبراهيم العبيلاني و بدر الشامي من قطاع الأسواق (إدارة خدمات و تطوير الإصدار) على تعريف الشركات بالنظام وأهدافه وإيجابياته، والتي من بينها سهولة الإستخدام وتعزيز عملية الإفصاح والشفافية والسرعة والدقة في نشر البيانات.

وشرح مقّدِما الورشة للحضور نوعية الإفصاحات المطلوبة من الشركات والقواعد والأنظمة التي يجب اتباعها، حيث تم تسليم دليل استخدام لمساعدتهم في إدخال البيانات الخاصة بها إلى النظام.

تأتي ورشة العمل التي أقامتها شركة بورصة الكويت في إطار جهودها الرامية لإرشاد الشركات المدرجة على طريقة استخدام النظام قبل اطلاقه رسمياً في 17 أغسطس 2016.

وتم تقديم إسم المستخدم وكلمة المرور لكل شركة حضرت الورشة بعد تعهدها بالإلتزام بالمتطلبات التي حددتها بورصة الكويت.

وتواصل بورصة الكويت عملية تطوير الأدوات والخدمات التي تقدمها لعملائها مع العمل على خلق سوق مالي أكثر شفافية وفعالية يطبّق أفضل الممارسات الدولية.

×