ألافكو لتمويل شراء وتاجير الطائرات

ألافكو: شراء محفظة طائرات مع عقود إيجار من "جيكاس" بنحو 122 مليون دينار

أعلنت شركة (ألافكو) لتمويل شراء وتأجير الطائرات شراء محفظة تضم تسع طائرات مع عقود إيجار قائمة من شركة سيرفسز آفيشن كابيتال جي ايه (جيكاس) وهي الذراع التأجيرية للطائرات التجارية لشركة (جنرال إلكتريك) بقيمة إجمالية نحو 122 مليون دينار كويتي (الدولار الأمريكي = 0.301 دينار).

وقالت (ألافكو) في بيان صحافي اليوم الأحد إن المحفظة تتكون من تسع طائرات (أيرباص) و(بوينغ) مؤجرة على شركات طيران آسيوية كبرى مضيفة أن الصفقة تأتي ضمن خطتها التنموية من خلال شراء الطائرات مع عقود إيجار قائمة من شركات تأجير أخرى أو من خلال شراء وإعادة تأجير الطائرات مع شركات الطيران.

ولفتت إلى أنها ماضية قدما في تنفيذ الاتفاقيات التي تعاقدت بموجبها على شراء 117 طائرة جديدة من (أيرباص) و(بوينغ) يتم تسلمها في الفترة بين عامي 2017 و 2021.

وأكدت سعيها إلى تطوير علاقاتها باستمرار مع شركات الطيران حول العالم حيث أضافت (ألافكو) من خلال هذه الصفقة ثلاثة عملاء جدد إلى محفظتها كما وسعت علاقتها مع أحد عملائها الحاليين.

وذكرت (ألافكو) أن من ضمن عملائها شركة (اير ليون) وهي شركة طيران في إندونيسيا وتعتبر من أكبر خطوط الطيران ذات التكلفة المنخفضة في آسيا وشركة طيران (جونايو) في الصين التابعة لمؤسسة صينية متخصصة في الخدمات المالية ومجالات النقل الجوي وتجارة التجزئة إضافة إلى (سيتي لنك) الإندونيسية التابعة للناقل الوطني لإندونسيا وشركة (اير نوك) التايلندية التي يعتبر الناقل الرسمي للدولة أكبر مساهميها.

وبينت (ألافكو) أن محفظتها تتكون حاليا من 62 طائرة مؤجرة على 19 شركة طيران في 13 دولة حول العالم مؤكدة أنها تستهدف أن يكون لديها أسطول يزيد على 100 طائرة في نهاية العقد الحالي سعيا منها للمنافسة مع أكبر الشركات العالمية في مجال تأجير الطائرات.

وقالت شركة (ألافكو) لتمويل شراء وتأجير الطائرات إن عدد الطائرات التي التزمت الشركة بشرائها تضعها بين أكبر 10 شركات تأجير الطائرات في العالم من حيث الطلبات.

يذكر أن (ألافكو) لتمويل شراء وتأجير الطائرات هي شركة كويتية أسست عام 2000 وأدرجت في سوق الكويت للاوراق المالية (البورصة) عام 2006 وتقوم بتمويل شراء الطائرات وتأجيرها وتقديم خدمات الإدارة والتسويق والخدمات الاستشارية المتعلقة بمجال صناعة الطيران.

 

×