عيد الرشيدي

التجارة: زيادة أسعار البنزين أثرها محدود على بعض السلع

اجتمع الوكيل المساعد لشؤون الرقابة التجارية وحماية المستهلك عيد الرشيدي مع مسؤولي القطاع بحضور، مدير ادارة الرقابة التجارية ومراقبي المحافظات ورئيس قسم الطواريء.

وذكرت وزارة التجارة والصناعة في بيان صحفي ان الرشيدي تطرق  خلال الاجتماع الى اهم النقاط بشأن زيادة سعر  البنزين، مطالبا مسؤولي القطاع بتجهيز رصد للاسعار منذ اشهر خاصة ان الادارات لديها حصر كامل للاسعار.

وقال الرشيدي ان زيادة اسعار البنزين ليس لها اثر على جميع السلع وان اثرها محدود على بعض السلع، مشيرا الى انه على الشركات التي تأثرت خدماتها بارتفاع سعر البنزين ان تقدم للوزارة ما يثبت ذلك لتبرير اي زيادة، مطالبا بضرورة التعاون مع الجهات ذات الاختصاص كاتحاد الجمعيات التعاونية واتحاد المزارعين واتحاد الصناعات.

وطالب الرشيدي مسؤولي القطاع باعداد تقارير يومية "صباحا ومساء" والاستعانة برصد الاسعار الذي اعدته الوزارة سابقا.

وشدد على تطبيق قانون 10 لسنة 1979 على المخالفين الذين يرفعون الاسعار بشكل مصطنع غير مبرر، كما اعطى الرشيدي تعليمات لمسؤولي القطاع بايقاف عملية  رصد الاسعار والبدء في عملية المخالفة الفورية للمخالفين.

واعطى  الرشيدي توجيهات لفرق العمل بالقطاع كضرورة التواجد طوال ايام الاسبوع بما فيها العطل الرسمية، واعادة تشكيل فريق العمل وتطعيمه بطاقات شابة جديدة، ومنح الفريق  بمزيد من صلاحيات الضبطية القضائية، وزيادة الجولات التفتيشية في جميع مناطق الكويت.

وفيما يخص مسؤولي الخط الساخن رقم 135 طالبهم الرشيدي بتجهيز البدالة وزيادة فاعليتها من خلال ايجاد نظام بدالة حديث ومتطور، وزيادة عدد الموظفين لاستقبال الشكاوي، وتفعيل تطبيق خدمة المستهلك على الهواتف المتنقلة، وسرعة التواصل مع المراكز المعنية للتحرك مباشرة عند وجود اي شكوى.

كما طالب الرشيدي خلال الاجتماع باعداد رسائل توعية للمستهلكين والتواصل مع الجهات الاعلامية وبث رسائل خاصة في وسائل التواصل الاجتماعي وتفعيل دور حساب المستهلك في تويتر.