"زين" تُدشّن خدمة المكالمات الصوتية بتقنية الجيل الرابع (VoLTE)

"زين" تُدشّن خدمة المكالمات الصوتية بتقنية الجيل الرابع (VoLTE)

دشّنت زين الشركة الرائدة في تقديم خدمات الاتصالات المتنقلة في الكويت المكالمات الصوتية بتقنية الجيل الرابع (VoLTE) على شبكتها، لتوفّر خدمات المكالمات الصوتية الفائقة الجودة عبر شبكة الجيل الرابع 4G LTE، وهي الخدمة التي ستمنح عملائها كفاءة غير مسبوقة في خدمات الإنترنت عالي السرعة أثناء إجراء المكالمات عن طريق الهواتف الذكية المتوافقة.

وكشفت الشركة التي تملك قاعدة العملاء الأكبر في الكويت أن تدشين هذه الخدمة المتطورة جاءت بعد نجاحها في اجتياز جميع الاختبارات التي قامت بها لقياس جهوزية الشبكة، والتي اطمئنت من خلالها على قدراتها الفنية والتشغيلية في كافة أنحاء المناطق.

وبينت زين أن المكالمات الصوتية عبر شبكة الجيل الرابع (VoLTE) ستوفر حلولاً عملية وقدرات استثنائية عديدة لعملائها، حيث تمتاز الخدمة بتعزيز تجربة العميل بشكل عام من خلال تسريع عملية الربط بين المتصل والمتلقي، بحيث يتمتع العميل بأسرع تجربة اتصالات متطورة ممكنة تتسم بالانسيابية والجودة الفائقة، وذلك من خلال إمكانية إجراء المكالمات الصوتية على شبكة الجيل الرابع جنباً إلى جنب مع خدمة نقل البيانات، مما سيعزز من استجابة الشبكة أثناء الاتصال بشكل أكبر.

وإذ أشارت الشركة إلى أن هذه التقنية ستسمح للعميل بأن يستخدم الانترنت ومتابعة التطبيقات والبرامج عند إجراء المكالمة الصوتية بسرعة شبكة الجيل الرابع دون أي انقطاع، فقد بينت في ذات الوقت أن خدمة (VoLTE) ستكون حلاً عملياً لمن يستخدم خدمات نقل البيانات بكثرة، حيث لن يكون العميل مضطراً بعد ذلك أن ينتظر إتمام المكالمة لعودة الاتصال بشبكة الانترنت.

وأضافت زين أن هذه الخدمة المتطورة ستعمل بشكل كامل على الأجهزة الذكية المتوافقة مع هذه التكنولوجيا، وهي أجهزة iPhone 6، iPhone 6s، iPhone 6 Plus، iPhone 6s Plus، iPhone SE، Galaxy S6، وGalaxy S6 Edge.

وأفادت أن الاستثمار في عمليات التطوير والتحديث الشاملة التي تجريها باستمرار على شبكتها لا يبرز فقط دورها الرائد في قطاع الاتصالات المتنقلة، بل يعكس مدى القيمة الحقيقية التي توفرها زين لعملائها، والتي تسعى من خلالها إلى أن تصدر مفهوما فريداً لنوعية هذه المنتجات والتي تقابل من خلالها رغباتهم وطموحاتهم.

يذكر أن تقنية المكالمات الصوتية عبر شبكة الجيل الرابع (VoLTE) تمتلك إمكانات وقدرات استثنائية ذات فوائد ومزايا عديدة، باعتبارها تسهم في تعزيز تجربة الاتصالات بشكل عام عبر توفيرها وضوحاً عالياً في الصوت، وتعزيزها لسرعة استجابة الشبكة أثناء الاتصال، وكانت الدراسات أثبتت أن هذه الخدمة تساهم بتعزيز رضا المستخدمين بشكل كبير، وذلك بفضل ما تتيحه لهم من قدرة أفضل على السماع والتواصل مع الآخرين أثناء إجراء المكالمات.

الجدير بالذكر أن شركة زين كانت سباقة في إطلاق شبكة الجيل الرابع (LTE)، وشبكة الجيل الرابع المتقدمة (LTE-A)، كما أجرت شركة زين بنجاح اختبار قياس تكنولوجيا النطاق العريض الـ) G 4.5( فائقة السرعة على شبكتها، لتكون بذلك مشغّل الاتصالات الأول في منطقة الخليج والشرق الأوسط الذي ينجح في اختبار هذه السرعات الفائقة، والتي وصلت سرعتها إلى واحد ( 1 ) جيجا بايت في الثانية، وهو ما منحها موقع الصدارة والتفرُّد في توفير هذا النوع من الخدمات.

وتفخر زين بكونها الشركة الرائدة في تقديم أفضل الحلول والعروض والخدمات في السوق الكويتية، حيث تعتنق زين في طرح خدماتها عنصريّ "التميز" و"الابتكار"، وذلك حتى يشعر مستخدم شبكتها بالفرق الواضح في الجودة والسرعة عند الاتصال في جميع أنحاء الكويت في أي وقت وأي مكان.

 

×