جانب من توقيع العقد

"الوطني": توقيع إتفاقية تمويل بـ 280 مليون دولار مع "الكويتية للستايرين"

وقع بنك الكويت الوطني اتفاقية تمويل مع الشركة الكويتية للستايرين  يوفر بموجبها الوطني للشركة تسهيلات مصرفية بقيمة 280 مليون دولار امريكي.
ويقوم البنك الوطني بدور مرتب اساسي للقرض الذي  سيخصص لاستخدامات الشركة العامة.

ووقع العقد من جانب بنك الكويت الوطني، الرئيس التنفيذي لبنك الكويت الوطني- الكويت صلاح الفليج، ومن جانب الشركة الكويتية للستايرين رئيسها التنفيذي عادل يوسف السعد المنيفي.  وبحضور كل من نائب الرئيس للشؤون المالية للشركة الكويتية للستايرين غدير عبدالله العجمي ومدير عام مجموعة الشركات الأجنبية في بنك الكويت الوطني، النفط والتمويل التجاري براديب هاندا.

وقد قامت شركة إيكويت للبتروكيماويات، اول شراكة عالمية كويتية في هذا القطاع الصناعي، بتوفير الدعم الفني والمالي للشركة الكويتية للستايرين، مما ساهم في سرعة انجاز اتفاقية التمويل مع بنك الكويت الوطني، حيث تتولى شركة إيكويت دور المشغل الوحيد لشراكة إيكويت الكبرى التي تضم بالإضافة الى شركة إيكويت الشركة الكويتية للستايرين والشركة الكويتية لإنتاج البرازيلين والشركة الكويتية للأولفينات ضمن مظلة عمليات متكاملة في منطقة الشعيبة الصناعية بدولة الكويت.

وبدوره اكد الرئيس التنفيذي لبنك الكويت الوطني- الكويت صلاح الفليج،  ان الوطني  يؤكد مجدداً على دوره الريادي التنموي الداعم لكبريات الشركات الوطنية.

واشار الى اعتزاز الوطني بدعم الشركات التشغيلية وتوفير كافة الخدمات لهم سواء الاستشارية منها او المصرفية وبما ينعكس على تنمية وتحفيز الاقتصاد الوطني.

واضاف الفليج ان ثقة كبريات المؤسسات والشركات الوطنية في الوطني نابعة من تاريخ طويل وعميق مليء بنجاحات البنك وقدرته على توفير وترتيب التمويلات الضخمة، لافتا الى ان هذا السجل مليء بالنجاحات محليا واقليميا وعالميا، مما رسخ مكانة الوطني كبنك تنموي واساس محوري في العملية الاقتصادية ووجهة اساسية لقطاع الشركات.

ومن جانبه قال رئيس التنفيذي للشركة الكويتية للستايرين عادل يوسف السعد المنيفي ، اننا نفخر بهذه الشراكة مع البنك الوطني لتوفير وترتيب واحد من اكبر القروض لشركة عاملة في قطاع صناعة البتروكيماويات بقيمة قد بلغت 280 مليون دولار مما يبرهن على قوة مركز الشركة ماليا.

واضاف ان الكويتية للستايرين ستستخدم التمويل في دعم أنشطة الشركة  بالإضافة الى تعزيز بعض الأنشطة التي تدعم المكانة التنافسية للشركة.

وثمن المنيفي في ختام حديثة قيام البنك الوطني بهذا الدور التمويلي الذي يساهم في دعم وتعزيز القطاع الخاص ككل وخصوصا المجال الصناعي.

تمثل الشركة الكويتية للستايرين التي تأسست في العام 2004 شراكة عالمية بين الشركة الكويتية للعطريات وشركة داو للكيماويات، وتعتبر الشركة الكويتية للستايرين الجهة الاولى والوحيدة المصنعة لمادة الستايرين مونمير في دولة الكويت.