×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 64

المركز المالي يتكبد خسائر بواقع 759 ألف دينار في الربع الأول

أعلنت شركة المركز المالي الكويتي اليوم عن نتائجه المالية للربع الأول من عام 2011 مسجلا خسارة غير محققة بلغت 759 ألف دينار كويتي اي (2) فلس للسهم مقارنة بصافي ربح بلغ 72ر3 مليون دينارأي 8 فلوس للسهم للفترة نفسها من عام 2010.

واضاف المركز في بيان صحافي اليوم ان ذلك يعود بشكل رئيسي الى تقلبات الأسواق نتيجة الاضطرابات السياسية في بعض الدول العربية في الربع الاول من العام الا ان خطط المركز التحوطية واجراءات التحكم بالمخاطر ساهمت في تقليص تأثيرها.

وأوضح ان ديون الشركة التي تستحق قبل 12 شهرا بلغت 54ر12 مليون دينار كما في نهاية الربع الأول لعام 2011 بينما بلغ اجمالي حجم الدين 11ر42 مليون دينار وهما يمثلان 25ر14 و84ر47 في المئة من حقوق المساهمين بينما بلغت قيمة الأصول المدارة 960 مليون دينار.

ونقل البيان عن رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في المركز ضرار يوسف الغانم قوله ان انكشاف المركز المحدود جدا على اسواق الدول ذات الاضطرابات السياسية لم ينىء به عن التعرض للآثار غير المباشرة لتلك الاضطرابات على شتى أسواق المنطقة والعالم.

وقال الغانم ان الربع الأول شهد أداءات متفاوتة للأسواق نجمت عن التقلبات الحادة نتيجة الاوضاع السياسية معتبرا ان تداعيات الأزمات السياسية والاجتماعية المتلاحقة لن تنتهي مالم تكن هناك سياسة اقتصادية صرفة لتفعيل شراكة حقيقية وشفافة بين القطاعين الحكومي والخاص فجميع الأزمات تبدأ بالاقتصاد وتنتهي به.

كما نقل البيان عن الرئيس التنفيذي في المركز مناف الهاجري قوله ان الفترة الماضية شهدت انكماشا واضحا في الحركة الاقتصادية في البلاد للقطاعات غير النفطية وان "الحديث عن تضخم المواد الخام يحجب الانتباه عن انكماش واضح في قطاعات اقتصادية غاية في الحيوية".

وأضاف الهاجري ان هذه القطاعات كاقراض القطاع الخاص وأسعار الأصول الاستثمارية التشغيلية وتراجع معدلات السيولة في سوق الكويت للأوراق المالية تؤكد الحاجة الماسة الى تنظيم سوق للسندات في الكويت.

وتأسس المركز المالي الكويتي العام 1974 ليصبح واحدا من المؤسسات المالية الرائدة على مستوى منطقة الخليج العربي في مجالي ادارة الأصول والاستثمارات المصرفية.

ويدير المركز الان أصولا مجموعها 960 مليون دينار كما في 31 مارس 2011 وتم ادراج المركز في سوق الكويت للأوراق المالية في العام 1997.(

×