طارق البحر - شنبان المطيري

"كفيك" تستحوذ على مبنى "Lake Calhoun Center" البالغة قيمته 41.5 مليون دولار

أعلنت الشركة الكويتية للتمويل والاستثمار "كفيك" أنها قامت بتوقيع اتفاقية للاستحواذ على مبنى Lake Calhoun Center بمدينة مينابوليس بالولايات المتحدة الامريكية.

وحول الموضوع قال عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة طارق مشاري البحر بأن خطط «كفيك» الاستراتيجية تتركز على البحث عن الفرص الاستثمارية التي تحقق عوائد جيدة وبمخاطر محدودة، من خلال الاستحواذ على أصول مدرة للدخل وذات جودة عالية وأضاف البحر أن الشركة حريصة على إيجاد منتجات وأدوات استثمارية متنوعة تلبي رغبات عملائها مشيراً إلى أنه من خلال هذه المنهجية التي تحتذي بها الشركة تأتي بالنفع لعملائها. وأعرب عن تقديره لجهود مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية لدعمهم المتواصل لتحقيق أهداف الشركة.

من جانبه أوضح رئيس قطاع الاستثمار وتمويل الشركات شبنان المطيري بأن مبنى (Lake Calhoun Center) الواقع على ضفاف بحيرة كاهون الشهيرة في مدينة مينابوليس بالولايات المتحدة الامريكية وبمساحة إجمالية 150 ألف قدم مربع وتبلغ القيمة الإجمالية للصفقة 41.5 مليون دولار أمريكي، ويعتبر موقع العقار مميزا كونه المبنى الإداري الوحيد الواقع على ضفاف البحيرة وتصنف بحيرة كاهون من أهم المواقع السياحية  في مدينة مينابوليس وتصنف كثان موقع من حيث عدد الزوار سنويا بعد (Mall of(  (America والذي يبعد حوالي 20 دقيقة عن المبنى.

وأكد المطيري بأن عملية الاستحواذ متوافقة مع أحكام الشريعة الاسلامية من خلال نظام الاجارة ويتمتع المبنى بنسبة إشغال عالية تبلغ 92% ويشغل العقار مجموعة من كبرى شركات المحاماة ومكاتب التدقيق وشركات عقارية وشركات خدمات طبية، وبعوائد سنوية تصل إلى 8% خلال فترة الاستثمار، منوها أن عملية الاستحواذ تمت من خلال هيكلة استثمارية مميزة تتيح للمستثمرين الاستفادة القصوى من عوائد الاستثمار في ظل القوانين الامريكية.

وستقوم "كفيك" بعد استكمال عملية الشراء بالقيام بعملية تحديث داخلية لتحسين جودة العقار مما ينعكس ذلك على العوائد وبالتالي تسهيل عملية البيع مستقبلا.