ميزان القابضة تستحوذ على 70% من "الصافي للاغذية" السعودية بقيمة 7 مليون دينار

ميزان القابضة تستحوذ على 70% من "الصافي للاغذية" السعودية بقيمة 7 مليون دينار

أعلنت اليوم شركة ميزان القابضة ش.م.ك، وهي إحدى أكبر شركات تصنيع وتوزيع المنتجات الغذائية والاستهلاكية في منطقة الخليج، عن أنها في خضم مفاوضات للدخول في مشروع مشترك في قطاع تصنيع وتوزيع المنتجات الغذائية والمشروبات في المملكة العربية السعودية مع "مجموعة الفيصلية" السعودية وهي شركة الرائدة في قطاعات متعددة.

وقال نائب رئيس مجلس إدارة شركة ميزان القابضة، محمد جاسم محمد الوزان: "ان  المملكة العربية السعودية تمثل أحد أبرز الأسواق الرئيسية النامية والواعدة لـ"شركة ميزان القابضة" ونتطلع من خلال هذه الشراكة إلى خدمة السوق السعودي بمنتجات غذائية عالية الجودة ويسعدنا أن تكون هذه الشراكة مع "مجموعة الفيصلية" التي تتمتع بسمعه طيبه كونها احدى الشركات الرائدة".

ومن الجدير بالذكر أنّ شركة ميزان القابضة هي شركة كويتية مدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية تباشر عمليات تصنيع وتوزيع المنتجات الغذائية والاستهلاكية في سبع دول من خلال 29 شركة تابعة لها، ويعمل فيها 7,500 موظّف. تحقّق الشركة ما يقارب 75% من إيراداتها من خلال الأنشطة القائمة على تجارة التجزئة.

وبموجب شروط اتفاقية المشروع المشترك فإن شركة ميزان القابضة سوف تستحوذ على حصة 70% من خلال عملية زيادة رأس المال في شركة تصنيع وتوزيع المنتجات الغذائية والمشروبات وهي "شركة الصافي للأغذية" المملوك حالياً لـ"مجموعة الفيصلية"، والتي ستحتفظ بدورها بالحصة المتبقية البالغ نسبتها 30% .ومن المتوقع أن يتم إتمامها خلال ستة إلى ثمانية أسابيع فور تطبيق الشروط المطلوبة والحصول على الموافقات من الهيئات الرقابية.

و ستبلغ قيمة مساهمة "شركة ميزان القابضة" في المشروع المشترك مع "مجموعة الفيصلية" بين 7 و 7.7  مليون دينار كويتي وسيمنح المشروع "شركة ميزان القابضة" حق تصنيع وتسويق وتوزيع المنتجات الغذائية في المملكة العربية السعودية، وإعطائها الحقوق الحصرية لمواصلة تصنيع وتسويق وتوزيع منتجات المخبوزات والوجبات الخفيفة لـ"شركة الصافي للأغذية"، فضلاً عن إعطاء "شركة ميزان القابضة" الحقوق الحصرية لاستيراد وتصنيع وبيع وتوزيع منتجات جميع العلامات التجارية التابعة لها. كما وسيتم اتخاذ مدينة الرياض، عاصمة المملكة العربية السعودية، مقراً رئسياً للشركة.

يذكر أنّ "مجموعة الفيصلية" هي شركة خاصة متنوعه الأعمال التجارية مقرها في المملكة العربية السعودية، وتخدم منطقة الشرق الأوسط مع امتداد أنشطتها في أكثر من عشرين دولة. تأسست المجموعة في عام 1971، وتملك مكانة رائدة في مجال الزراعة والأغذية والرعاية الصحية والخدمات الغذائية والأدوية والالكترونيات. كما أنّ المجموعة تحظى بمكانه رفيعه بحكم متانة قيمها المتبعة، وإدارتها المحترفة، وشراكاتها الاستراتيجية طويلة الأمد ومشاريعها المشتركة مع شركات عالمية رائدة بما في ذلك "سوني"، و"دانون"، و"فيليبس"، و"أكسنشر".

وقد تولى الشؤون الاستشارية لشركة ميزان القابضة بشأن عقد هذه الشراكة كل من شركة محمد وخلود الدخيل وشركة عبد العزيز بن حمد الفهد وشركاه، في حين قامت شركة عبدالعزيز بن إبراهيم العجلان وشركاه بالتعاون مع "بيكر آند ماكينزي ليمتد" بتولي الشؤون الاستشارية لمجموعة الفيصلية.

 

×