شعار شركة أمريكانا

"أدبتيو": توقيع اتفاقية استحواذ على جميع أسهم شركة الخير في "أمريكانا" بسعر 2.650 دينار للسهم

أعلنت أدبتيو أ.د. انفستمنتس اس بي سي ("أدبتيو")، شركة استثمارية التي يترأسها محمد علي راشد العبار أنها وقعت مع شركة الخير الوطنية للأسهم والعقارات اتفاقية التنفيذ - وهي اتفاقية ملزمة قانيونيا – للاستحواذ على جميع أسهم شركة الخير في أمريكانا.

وقالت الشركة في بيان صحفي اليوم السبت أن سعر الشراء المتفق عليه وفقاً للصفقة هو 2.650 دينار كويتي للسهم والذي يمثل علاوة بقدر 26% على آخر سعر إغلاق للسهم بتاريخ 15 يونيو 2016. ووفقاً لاجتماع الجمعية العمومية في ابريل 2016 فإن المساهمين قد استلموا أرباحا نقدية بقيمة 100 فيلس للسهم واستلموا أيضا أسهم في شركة الخليج الوطنية القابضة كأرباح عينية والتي قيمتها اليوم 130 فلس للسهم تقريبا.

وبعد إكمال عملية استحواذ أسهم الخير في أمريكانا ووفقاً للأنظمة واللوائح المطبقة من قبل هيئة الأوراق المالية الكويتية وسوق الكويت المالي، فإن أدبتيو ستقوم بإطلاق عرض استحواذ الزامي للمساهمين المتبقين في أمريكانا لشراء أسهمهم بالسعر ذاته.

وعلق محمد العبار على هذا التصريح بما يلي: "نحن سعيدون جداً بالاستحواذ على أحد أبرز الشركات وأكثرها تميزا في الشرق الأوسط. لدى أمريكانا موقع مميز في المنطقة بحكم تاريخها الطويل والناجح كالشركة الرائدة في مجال الأغذية والمطاعم في منطقة الشرق الأوسط. نحن نتطلع للعمل مع الإدارة لنبني على انجازات أمريكانا السابقة والاستفادة من امكانيات النمو للشركة مستقبلاً."

وعلق لؤي جاسم الخرافي على هذا التصريح بما يلي: "أنا فخور جداً أننا تمكنا من الوصول إلى هذه المرحلة والتي تمثل أحد أكبر الصفقات الاستحواذية في المنطقة التي تضمنت التعامل مع أطراف عالمية مختلفة ودرجة عالية من التحديات في التنفيذ وكل هذا تطلب مجهود كبير وصبر طويل واصرار عظيم من جميع الأطراف المشاركة في الصفقة. أود ابداء شكري وتقديري الكبير لجميع من ساعدنا ودعمنا في هذه الصفقة وخاصة مستشارونا روثشيلد و كليفورد شانس وبي دبليو سي و رئيس وأعضاء مجلس إدارة أمريكانا وجميع أعضاء الإدارة والموظفين في الشركة. واخرا وليس أخيرا، فإني أقدر بشكل كبير الدعم الذي قدموه جميع أصحاب حقوق الامتياز وفريق أدبتيو ومستشارينهم  الذين مكنونا من إنهاء هذه الصفقة."

جولدمن ساكس تقوم بدور المستشار المالي والن اند اوفري بدور المستشار القانوني لشركة أدبتيو. روثشيلد تقوم بدور المستشار المالي و كليفورد شانس بدورالمستشار القانوني لشركة الخير.