'زين' تعقد اجتماعها السنوي لاستقطاب مواهب مع لينكد-إن

"زين" تعقد اجتماعها السنوي لاستقطاب مواهب مع لينكد-إن

أعلنت مجموعة زين أنها أنهت بنجاح فعاليات الاجتماع السنوي لاستقطاب المواهب للعام 2016 مع لينكد-إن، وهو الحدث الذي استهدفت منه جذب مهنيين محترفين في مجال الموارد البشرية على مستوى عملياتها بغرض التعرف على طبيعة أحدث اتجاهات التوظيف.

وذكرت زين التي تملك وتدير ثمان شبكات اتصالات متطورة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا أن فعاليات الاجتماع الذي عقدته في الكويت على مدار يومين هو الأول من نوعه على مستوى المنطقة، حيث تولت إدارته شركة "لينكد-إن"، وحضره عدد كبير من مسؤولي توظيف وفرق إدارة مواهب من الشركات التابعة لمجموعة زين، كما أن هذا الحدث يتماشى مع "مقترح قيمة جهة العمل" الخاص بمجموعة زين ومع موضوعات  " المشاركة "،  و "معا نتواصل".

وكانت مجموعة زين أبرمت اتفاقا مع "لينكدإن" في نوفمبر من العام 2014 من أجل تعزيز استراتيجيتها الخاصة بترسيخ علامة رب عمل التجار، واستقطاب المواهب في المنطقة، مما يسهم في تمكينها من تحديد وتوظيف أفضل المواهب من بين أعضاء الشبكة الاحترافية لـ "لينكدإن" على مستوى العالم.

وتسعى مجموعة زين إلى المزيد من تعزيز برنامجها الذي يحمل اسم "برنامج مجتمع زين واحد"، وذلك من خلال عدد من المبادرات الموحدة من أجل دعم فرق استقطاب المواهب التابعة لها في في عمليات المجموعة، وتعاونها مع "لينكدإن" في استضافة هذه القمة التفاعلية هو أحد الأمثلة على هذا النشاط.

وتعليقا على الاختتام الناجح لهذا الاجتماع، قالت المدير التنفيذي لقطاع المواراد البشرية في مجموعة زين مريم السيف "في ضوء تركيزنا على تعزيز علامتنا التجارية كجهة عمل مميزة، فإننا سعداء بأن (لينكد-إن) قد اختارت مجموعة زين لاستضافة أول اجتماع لاستقطاب مواهب في المنطقة لدعمها في رحلتها".

وأضافت السيف بقولها " تواصل مجموعة زين تعيين موظفين في مراكز أنشطتها التي تخدم استراتيجيتها، وذلك انطلاقا من أن توظيف أفضل المواهب والقدرة على الاحتفاظ بها هو أمر محوري وأساسي للحفاظ على الأهداف الاستراتيجية ".

ومن جانبه قال رئيس قطاع حلول المواهب في القطاع الخاص لدى "لينكدإن" في منطقة الشرق الاوسط وشمال أفريقيا أما أردا أتالاي  " في لينكد-إن - ومن خلال حلول المواهب الابتكارية الخاصة بنا - نحن ملتزمون بدعم شركائنا من أجل تحقيق مستهدفات أرباب العمل المتعلقة بالعلامات التجارية وبالمواهب، ومنذ تعاوننا في العام 2014، نجحت لينكدإن ومجموعة زين معاً في بناء شراكة ناجحة سمحت للمجموعة بتنفيذ أحدث المبادرات في مجال التوظيف وترسيخ علامات جهات العمل التجارية ".
 
وتابع أتالاي قائلا " نحن سعداء بكوننا هنا اليوم حيث ندعم مجموعة زين في تحقيق رؤيتها واستراتيجيتها الخاصة بالمواهب من خلال عقد هذا الاجتماع الأول من نوعه في المنطقة، حيث سلط هذا الحدث الضوء على أهمية إشراك الموظفين، وبحث مدى امكانيتهم أن يصبحوا سفراء ناجحين للعلامة التجارية وللثقافة الخاصة بشركتهم " .

الجدير بالذكر أن مجموعة زين وظفت حوالي 800 موظف جديد خلال العام 2015، وتحت شعار "معاً"، قدمت المجموعة إطار عمل ذا مغزى استطاع الموظفون من خلاله أن يتفاعلوا ارتباطياً مع مؤسستهم، وأن يخلقوا معنى لديناميات التوظيف.

كما أن الشركات التابعة لمجموعة زين دأبت منذ ذلك الحين على التعاون من أجل تحقيق هدف موحد، وهو زيادة معدلات الاستجابة والمشاركة بين الموظفين، وجاءت روح الموظفين إلى الواجهة خلال "مسح مشاركة الموظفين للعام 2015"، وهو المسح الذي أسفر عن معدل استجابة إجمالي بلغ أكثر من 90٪، ونسبة مشاركة بلغت 76٪ مقارنة مع متوسط مشاركة قطاع الاتصالات البالغ 69٪.

وقد جرى وضع خطة اتصالات مشتركة من أجل ضمان نشر رسائل متسقة من خلال وسائط وقنوات متنوعة مثل إنترانت زين، المدونات، الرسائل الفورية، الاجتماعات المفتوحة، ومقاطع الفيديو، وعززت هذه الحملة أيضا مبادرة "أبطال"، وهي المبادرة التي شهدت الاستعانة بمجموعة من الموظفين في زين.

ومن بين المواضيع الأخرى التي تمت مناقشتها خلال هذا الحدث، جرى استعراض مجموعة أدوات "The Ultimate Hiring Toolkit" من أجل تجربة توظيف موحدة، ومجموعة أدوات " Onboarding in a Box " من أجل تحقيق تجربة ‘One Zain’.

وخلال العام 2015 طرحت مجموعة زين أيضا إطار عمل للقدرات يحدد الكفاءات الأساسية والقيادية التي تدعم المبادرات الاستراتيجية الخاصة بها، حيث يوفر هذا الإطار معيارا قياسيا يمكن من خلاله قياس الأداء الحالي، وتحديد نوع النشاط المطلوب في المستقبل، وقد جرى استعراض هذه الاستراتيجية خلال قمة "لينكدإن".

وختمت السيف بقولها " إن أنشطة أعمال الاتصالات المتنقلة دائمة التطور والتنافسية، مدفوعة بشكل رئيسي بفضل الأشخاص الابتكاريين، وبينما تواصل مجموعة زين نموها، فإننا مستمرون في التركيز على استقطاب أفضل المواهب وتعزيز سمعتها باعتبارها جهة العمل المفضلة عند الاختيار، كما أن (لينكد-إن) تدعم إستراتيجيتنا وتوفر فرصة للتفاعل مع أرقى المواهب على مستوى العالم وبالنطاق المناسب".

يذكر أن مجموعة زين تمتلك حالياً  قوة عمل موهوبة تتألف من 7000 موظف في عملياتها كما أن المجموعة تستخدم عدة منصات عبر الانترنت للتفاعل مع المرشحين المحتملين للتوظيف لديها، بما في ذلك صفحة وظائفها في موقعها الالكتروني، وصفحة وظائفها عبر موقع تويتر، وموقع "لينكد-إن".

 

×