القنصل العام في هونج كونج ومكاو خالد المطيري في استقبال إيمان الروضان والوفد الصحافي الكويتي

القنصل العام لدى هونج كونج أقام حفل عشاء لوفد شركة "زين الكويت" والصحافة الكويتية

استقبل القنصل العام لدولة الكويت لدى هونج كونج ومكاو خالد بدر المطيري الرئيس التنفيذي لشركة زين الكويت إيمان الروضان ووفد رفيع من الصحافة الكويتية، وأقام القنصل العام حفل عشاء بمناسبة الزيارة التي تقوم بها شركة زين والصحافة الكويتية إلى شينزن وهونج كونج لحضور احتفال شركة هواوي وشركة زين الكويت بمرور عشر سنوات على شراكتهما الاستراتجية.

وذكرت زين في بيان صحافي أن القنصل العام رحب بهذه الزيارة، وأعرب عن اعتزازه بالعلاقات الثنائية بين دولة الكويت وهونج كونج، واستعرض مع الوفد العلاقات بين دولة الكويت وهونغ كونغ، والتي وصفها بأنها شهدت تطورا ملحوظا خلال السنوات القليلة الماضية على مستوى المؤسسات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص.

وقال المطيري هناك فرص استثمارية عديدة لتعزيز أطر التعاون الثنائية، حيث هناك العديد من المزايا الاقتصادية بين الجانبين بعد توقيع اتفاقيات مؤثرة على مختلف المجالات،  منها اتفاقية تشجيع وحماية الاستثمار، واتفاقية التعاون الاقتصادي الفني.

وأوضح القنصل العام أن هونج كونج تستطيع أن تلعب دورا مهما كوسيط تجاري بين القطاع الخاص الكويتي والشركات الصينية، مبينا أن القنصلية الكويتية تسعى دائما إلى تقريب المسافات بين القطاع الخاص الكويتي والشركات الصينية.

ورحب المطيري بهذه الزيارة وقال " كنا نطمح لمثل هذه الزيارات من الشركات الكويتية، بل ونعمل على تشجيعها، فنحن نسعى إلى تعزيز علاقات التعاون المتبادلة التي تخدم التوجهات الاستثمارية للقطاع الخاص الكويتي".

ومن جانبها شكرت إيمان الروضان القنصل العام خالد بدر المطيري على الحفاوة الكبيرة التي وجدها وفد الشركة والصحافة الكويتية، وقالت " لقد كان اللقاء مع القنصل العام مثمرا لنا للغاية، وقد لمسنا حرصه الشديد على تعزيز العلاقات التجارية بين الجانب الكويتي وبين هونج كونج والشركات الصينية".

وثمنت الروضان الجهود الكبيرة التي تقوم بها القنصلية الكويتية لدى هونج كونج ومكاو، والتي تسعى  جاهدة إلى فتح آفاق استثمارية أمام القطاع الخاص الكويتي، وتعريفه بطبيعة التسهيلات والمزايا الاقتصادية التي تحكم هذه العلاقات الثنائية.

وأوضحت الروضان بقولها " لقد جددنا في هذه الزيارة التي نحتفل فيها مع شريك تكنولوجي حقيقي لنا التزامنا اتجاه قاعدة عملائنا، وحرصنا خلال مباحثاتنا التي مع الشركة الصينية على توفير قائمة خدمات متنوعة تدعم توجهات وطموحات عملائنا".

الجدير بالذكر أن شركة هواوي استضافت شركة زين الكويت ووفد من الصحافة الكويتية في مقرها الرئيسي في منطقة شينزن الصينية بمناسبة مرور عشر سنوات من الشراكة الاستراتيجية بين الطرفين، وهي الشراكة التي كان هدفها الأول التميز في جودة خدمات الاتصالات ونقل البيانات لتلبية احتياجات عملاء زين.

وكانت شركة زين ذكرت أن هذه الزيارة سترسخ لمرحلة جديدة من التعاون المشترك مع الشركة الصينية، كما أنها ستفتح آفاقاً جديدة نحو المزيد من التنسيق المستمر  لتعزيز رؤيتها الاستراتيجية، والتي تسعى من خلالها إلى ريادة الخدمات الرقمية التي ستفتح آفاقا جديدة أمام فرص الأعمال المتوقعة مستقبلا.

وإذ تواصل شركة زين تنمية أعمالها بالبحث عن طرق جديدة لاستغلال بنيتها التحتية ذات النطاق العريض،  فقد بينت أن الاهتمام الذي توليه لإقتناء أحدث التطبيقات التكنولوجية، يؤكد حرصها على توفير مناخ ثري لعملائها، وتجربة اتصالات متطورة ترضي طموحاتهم، وفي نفس الوقت تتناسب مع الاحتياجات المختلفة لهم.

 

×