ايمري غوركان من مجموعة زين وهينري مويسيناك من شركة Uber يتلسمون الجائزة

"زين" تحصد خمس جوائز في منتدى"غلوبل تليكومز" للإبتكار

حصدت مجموعة زين الشركة الرائدة في تقديم خدمات الاتصالات المتنقلة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا خمس جوائز مرموقة في فعاليات الحفل السنوي لتوزيع جوائز مجلة غلوبل تليكومز بيزنس العالمية عن العام 2016، والذي استضافت أعماله لندن مؤخرا.

وذكرت المجموعة في بيان صحافي أن الجائزة الأولى التي تلقتها زين في تلك الأمسية هي الجائزة الخاصة بمجالات "الابتكار في خدمة العملاء وعروض الخدمات القائمة على أساس منصات تكنولوجية"، وهي الجائزة التي جاءت تقديرا للإتفاقية التي وقعتها زين مع شركة (Uber) الرائدة في خدمات (ادارة أساليب الحياة وأجرة السيارات)، وهي الاتفاقية التي وفرت خدمات تفضيلية متميزة وخصومات حصرية إلى عملاء شركات المجموعة في منطقة الشرق الأوسط

وأفادت زين أن هذا التعاون حظي بتقدير وتكريم من جانب دار الأبحاث "أوفوم" باعتبارها الخدمة الأكثر ابتكارية لشهر نوفمبر 2015، مبينة أن النمو المستمر الذي تحققه  شركة (Uber) في أرجاء المنطقة ينطوي على امكانية خلق إيرادات تصاعدية، واجتذاب عملاء جدد، وزيادة ولاء العملاء، وجميعها عوامل أثارت إعجاب لجنة تحكيم جوائز غلوبل تليكومز بيزنس للابتكار.

وبينت المجموعة أن شركتي زين الأردن و زين العراق حصدتا جائزتين تقديراً لجهودهما الرامية إلى توسيع الوصول إلى الخدمات المالية، وهي الجهود التي تهدف إلى توفير محفظة متنقلة لملايين من العملاي غير المتعاملين مع البنوك في أرجاء البلدين.

يذكر أنه وفي وقت سابق من هذا العام، أعادت زين إطلاق خدماتها المصرفية المتنقلة تحت العلامة التجارية زين كاش (Zain Cash)، وذلك على نطاق أوسع، ومحفظة خدمات أكثر ثراء، مع منظومة أكثر تكاملاً تضم معاملات أكثر آمناً وملائمة مع شبكة شاملة، وقد تم إطلاق تلك الخدمة المتنقلة من خلال شراكة مع شركة eServGlobal الفرنسية.

وأوضحت المجموعة أن شركة زين الأردن تم تكريمها خلال الحفل تقديراً لإطلاقها خط الدفع المسبق الذي يحمل اسم "البسمة"، وهو الخط المصمم خصيصا للصم، وتم إطلاق ذلك الخط بالتعاون مع كل من المجلس الأعلى لذوي الاحتياجات الخاصة ومديرية الأمن العام.

ويعتبر خط "البسمة" الذي يعتبر اسماً على مسمى، يشتمل على العديد من الميزات التي تساعد وتدعم الصم، إذ أنها تتيح لهم مجموعة من مكالمات الفيديو عبر الشبكة، والمكالمات الصوتية، والرسائل النصية القصيرة، والوصول إلى الإنترنت من خلال شبكة الجيل الرابع الخاصة بالشركة.

وأشارت زين إلى أن شركة "تاتش" – وهي الشركة التي تديرها مجموعة زين في لبنان –  تم تسميتها للفوز بجائزتين في فئتين مختلفتين، حيث جاءت الجائزة الأولى تقديرا لاستراتيجيتها الرامية إلى اختراق العالم الرقمي، وذلك بعد أن طورت وطرحت تطبيق "touch" من خلال منصة Apple watch.

وقد طورت هذا التطبيق شركة "فوو"، وهي كيان للحلول المتنقلة، حيث أسهمت فيه زين مؤخرا بحصة استراتيجية، ويسمح هذا التطبيق المميز للعملاء بإلقاء نظرة على أرصدة خطوطهم ومدة صلاحية الرصيد، بالإضافة إلى باقات استهلاك (صوت ورسائل نصية قصيرة و/أو بيانات)، سواء حسب الطلب أو آنياً.

يذكر أن هذا التطبيق فقد فاز بواحد من أعلى التصنيفات على نظام التشغيل "أندرويد"، وهو يستند إلى المكانة القوية التي تتمتع بها شركة "تاتش" في مجال التطبيقات (بأكثر من 850,000   تنزيل).

أما الجائزة الثانية التي فازت بها شركة "تاتش" لبنان فقد جاءت تكريما وتقديراً لاستحداثها خاصية واقع مُعزز من أجل إشراك العملاء من خلال استخدام تطبيق متنقل فريد من نوعه ويحظى بشعبية، وهو التطبيق الذي طورته أيضاً شركة "فوو" وحظي بأكثر من 800,000 تنزيل خلال مواسم عطلات الأعياد.

وإذ تم تهيئة هذا التطبيق بشكل خاص ليعكس روح فترة الأعياد، فلقد تم من خلاله اطلاق العديد من الرسوم المتحركة عن طريق تصوير شعار "تاتش" من خلال واجهة كاميرا التطبيق، وقام العملاء بمشاركة هذه الرسوم المتحركة جنبا إلى جنب مع صور سيلفي شخصية وصور أخرى ليخلقوا فن واقع معزز إبداعي، كما قام العملاء أيضا بتضمين هاشتاغ #touchgreetings  في منشوراتهم وفازوا بجوائز قيّمة.

وقال الرئيس التنفيذي في مجموعة زين سكوت جيجنهايمر في تعليقه على هذه المناسبة  " حصد زين لهذا الكم من الجوائز في هذا المحفل الدولي يبرز النهج الابتكاري الذي سلكته زين مؤخرا".

وأضاف جيجنهايمر  بقوله "إن اتساع وعمق الجوائز التي فزنا بها هذا العام من خلال عدد من شركاتنا التابعة يعني أننا لا نبتكر لمجرد الابتكار في حد ذاته، بل يعني أن الخدمات والمبادرات التي نطورها تؤثر حقا على حياة الآخرين وبشكل إيجابي".

وتابع جيجينهايمر بقوله "أود أن أتوجه بالشكر إلى لجنة تحكيم جوائز غلوبل تليكومز بيزنس للابتكار كما أود أن أغتنم هذه الفرصة لأشكر أيضا جميع موظفي زين على العمل الشاق الذي يبذلونه في كل يوم، وهو العمل الذي يجد تقديرا دوليا بمثل هذه الطريقة ".

وكان الرئيس التنفيذي للشؤون الاستراتيجية في مجموعة زين ايمري غوركان من المتحدثين الرئيسيين في فعاليات "قمة الابتكار" التي عقدت على هامش حفل جوائز غلوبل تليكومز بيزنس، حيث استعرض ملامح استراتيجية الابتكار الخاصة بمجموعة زين أمام حضور متميز تألف من العديد من مسؤولي وقيادات شركات الاتصالات المتنقلة وتكنولوجيا المعلومات من كافة أرجاء العالم.

وقال غوركان " إن تعقيد قطاع الاتصالات يتزايد بشكل سريع، ولكي نبقى مواكبين وناجحين فإنه من الضروري إجراء عصف ذهني، وتجديد إستراتيجيتنا بشكل دوري من جانب جميع عناصر الإدارة الرئيسية، وذلك من أجل الانتقال بمجموعة زين بنجاح إلى مستقبل رقمي".

وبين غوركان بقوله " إن رؤية مجموعة زين في ما يتعلق بتطوير الجبهة الرقمية والإبداع الرقمي ترتكز بشكل أساسي على إنتاج وتوفير المزيد من خيارات المنتجات والخدمات الرقمية لعملائنه، وأن نرضيهم بشكل أفضل من أي منافس آخر".

 

×