جيجنهايمر مُهنّئاً السيف على حصولها الجائزة

"زين": مريم السيف تفوز بجائزة "شخصية العام في الموارد البشرية"

منحت مجموعة ناسيبا "Naseba" المدير التنفيذي لقطاع المواراد البشرية في مجموعة زين مريم السيف جائزة "شخصية العام  في الموارد البشرية" لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وذكرت مجموعة زين في بيان صحافي أن السيف حصدت الجائزة خلال فعاليات النسخة السنوية الـ11 من أعمال منتدى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لرأس المال البشري، والذي نظمته مجموعة ناسيبا "Naseba"- ذات الخبرة العريقة في مجالات تسهيل الأعمال على مستوى العالم - في دبي مؤخرا.

وبينت زين التي تملك وتدير ثمان شبكات اتصالات متطورة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا أن أعضاء لجنة التحكيم الخاصة بالجائزة أعلنوا عن تسمية مريم السيف بشخصية العام في قطاع الموارد البشرية تقديرا لجهودها المتميزة والاستثنائية على صعيد التوفيق بين وظيفة الموارد البشرية وبين التوجه الاستراتيجي لمجموعة زين، حيث نجحت في الحث على تشجيع ثقافة عمل تتمحور في آليتها حول الموظفين، كما قامت بتطبيق برامج مبتكرة عديدة في هذا المجال، بالإضافة إلى تركيزها الشغوف على تطوير ورفاهية الموظفين بشكل عام.

وأوضحت المجموعة أن السيف ومنذ انضمامها إلى مجموعة زين قبل ثلاث سنوات أحدثت تأثيراً متميزاً داخل منظومة العمل، وعلى الموظفين البالغ تعدادهم نحوسبعة آلاف موظف ينتشرون في ثمان دول، وذلك من خلال سلسلة من المبادرات التقدمية واسعة النطاق.

وذكرت زين أن قطاع الموارد البشرية نجح  في تنفيذ برامج مبتكرة خلال هذه الفترة، تتمحور حول تطوير السياسات والإجراءات والهياكل الوظيفية، وكان لـ السيف جهود حثيثة في قيادة حملة قياس مشاركة الموظفين تحت عنوان "معاً"، وهي الحملة التي أسفرت عن معدل استجابة على مستوى المجموعة بلغت نسبته أكثر من 90% ومعدل مشاركة بلغت نسبته 76% مقارنة بالمعيار العالمي الذي تبلغ نسبته 69%.

وعلى جانب آخر توصف السيف بأنها مهندسة إطلاق موقع مجموعة زين الالكتروني المحدث للتوظيف تحت عنوان "نكهات الجمال"، وهو الإطلاق الذي تم الترويج له مؤخرا عبر شبكات التواصل الاجتماعية، وقد أسهم في وضع مجموعة زين كأفضل جهة توظيف، وهو الأمرالذي أدى بدوره إلى تصنيف المجموعة من جانب موقع LinkedIn ضمن قائمة أفضل 100 جهة عمل مطلوبة على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وبالتعاون مع أعضاء فريقها نجحت السيف في إطلاق برنامج "Zainers 2.0"، وهو البرنامج الذي ركز على تشغيل وتطوير طلاب من النخبة في الكويت، كما قدم البرنامج أيضاً مهام عمل تطويرية استهدفت الموظفين الحريصين على صقل مهاراتهم واكتساب خبرات عالمية الطراز.

وقال الرئيس التنفيذي في مجموعة زين سكوت جيجينهايمر في تعليقه على هذه المناسبة "إن تطوير المواهب وإلهام الموظفين من أجل تحقيق التميز من خلال المشاركة، هو إحدى نقاط التركيز الرئيسية في استراتيجية مجموعة زين الرامية إلى أن تصبح مشغل نمط حياة رقمي".

وأضاف جيجنهايمر بقوله " أصبحت مجموعة زين مكان عمل أكثر جذبا، ونحن ندين بالفضل في جزء كبير من هذا إلى الجهود الدؤوبة لإدارة الموارد البشرية، وهذا التكريم من جانب مجموعة ناسيبا يرسخ من رؤيتنا في الاستثمار في قطاع الموارد البشرية كما في القطاع التكنولوجي ".

ومن بين مبادرات مجموعة زين الأخرى ذات الصلة بالموارد البشرية، كان هناك استضافة عدد من جلسات ومدونات والمحادثات الحية من خلال موقع LinkedIn، وكل ذلك جاء بالتوازي مع استخدام قناتي التواصل المخصصتين للموارد البشرية ذات الصلة بأنشطة وسائل التواصل الاجتماعي، وهما حساب زين عبر تويتر @ZainCareers وصفحة مجموعة زين عبر موقع LinkedIn.

وخلال العام 2015، طرحت مجموعة زين أيضا إطارعامل يقوم برصد وتحديد القدرات الجوهرية والقيادية، وذلك من أجل دعم المبادرات الاستراتيجية الخاصة بالمجموعة وتوفيرمعيار قياسي يمكن من خلاله قياس الأداء الحالي وتحديد نوعية النشاط المطلوب في المستقبل.

وعلى جانب آخر فإن مجموعة زين تؤمن بأن تحديد غايات الأعمال بشكل أفضل يسهل من جهودها لتحقيق رؤيتها الاستراتيجية، وبالنسبة إلى القدرات الجوهرية والقيادية المحددة في إطار العمل، فإنه يتم تشجيع جميع موظفيها على اعتناقها من أجل أن يتمكنوا من أداء أدوارهم بشكل فعال، وتعكس تلك القدرات الأولويات الراهنة الخاصة بها.