×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 64

بنك برقان يربح 11.8 مليون دينار في الربع الاول

اعلن بنك برقان انه حقق ارباحا صافية بلغت 11.8 مليون دينار في الربع الاول من 2011 بواقع 8.2 فلس للسهم.

 

وقال رئيس مجلس ادارة البنك ماجد العجيل في تصريح صحافي اليوم ان تحقيق هذه الارباح جاء بعد استقطاع مخصصات احترازية بقيمة 4.6 مليون دينار وبلغت نسبة نمو الايرادات المسجلة 55% عن الربع الماضي وعن زيادة في الربحية بلغت 11 ضعفا عن الربع الاول من العام 2010.

واضاف العجيل ان الايرادات التشغيلية بلغت 38.8 مليون دينار وبلغ الربح قبل المخصصات 23 مليون دينار وارتفعت الاتعاب والعمولات بنسبة 24% لتصل الى 9.5 مليون دينار واستمرت مصاريف المخصصات بالانخفاض لتصل الى 5.7 مليون دينار مقارنة ب 22.5 مليون دينار في الربع الاول من عام 2010.

وذكر ان البيانات المالية الموحدة تتضمن نتائج العمليات في الكويت وحصة بنك برقان من البنوك التابعة له الذي يمتلك البنك فيها حصة الاغلبية وهي (مصرف بغداد وبنك الخليج الجزائر و بنك تونس العالمي والبنك الاردني الكويتي).

وبين ان مجموعة بنك برقان تتوقع نمواايجابيا خلال عام 2011 مشيرا الى "تحسن أداء البنك المالي بشكل ملحوظ ما عكس انخفاضا في تكاليف الائتمان رغم الاحداث الاقليمية الاخيرة وان اداء البنوك التابعة للبنك لم تتأثر بل هي مستمرة بالنمو".

من جهته قال الرئيس التنفيذي لبنك برقان ادواردو ايغورين "اننا سعداء بادائنا وخصوصا ايراداتنا من العمليات الاساسية التي تسير بالاتجاه الصحيح نحو النمو اذا استثنينا الربح الاستثنائي من الربع الاول في العام الماضي والبالغة 7.8 مليون دينار".

واضاف ايغورين ان الايرادات من العمليات الاساسية نمت بمعدل 10% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي كما انخفضت نسبة القروض المتعثرة لتصل الى 6% .

واشار الى ان الميزانية العمومية للبنك "قوية حيث بلغ مستوى كفاية رأس المال نسبة 20.6% والسيولة هي في مستويات عالية".

وارتفعت حقوق المساهمين إلى 548.9 مليون دينار، مقارنة ب458.6 مليون دينار في 2010.

×