الكويت: الاستثمارات الكويتية بالاردن ارتفعت الى 8 مليارات دولار في 2010

قال وزير التجارة والصناعة احمد الهارون ان قيمة الاستثمارات الكويتية في الاردن ارتفعت من 400 مليون دولار في 2004 الى 8 مليارات في عام 2010 بفضل التطور الدائم في العلاقات الاقتصادية بين البلدين الشقيقين.

واضاف الهارون في تصريح صحافي على هامش مشاركته في منتدى فرص الاستثمار في القطاع الصناعي والسياحي في الاردن الذي تستضيفه الكويت اليوم ان حجم التبادل السلعي بين البلدين ارتفع من 129 مليون دولار في عام 2006 الى 214 مليونا في العام الماضي مؤكدا ان العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين في نمو مطرد.

واضاف ان هذا المنتدى يعد فرصة طيبة للتعرف على واقع الاستثمار الصناعي في الاردن والفرص المتاحة في هذا المجال وما يقدمه الاردن الشقيق من مميزات وتسهيلات لتشجيع هذا النوع من الاستثمار مشيرا الى ان حضور نخبة من اقتصاديي وصناعيي البلدين سيسهم كثيرا في تحقيق الاهداف المرجوة من هذه الفعالية.

وافاد الهارون بان هذا المنتدى ما هو الا ثمرة اجتماعات الدورة الرابعة للجنة الفنية التجارية الكويتية الاردنية التي عقدت في يناير الماضي في العاصمة الاردنية عمان تعزيزا للعلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين البلدين الشقيقين.

واشار الى ان جميع ما نجنيه من نتائج اقتصادية مثمرة على مستوى علاقة البلدين "هو نتيجة الرؤية السياسية السديدة لقائدي البلدين الشقيقين" مبينا ان متانة العلاقات الاقتصادية والتجارية نابعة من متانة العلاقات السياسية والاخوية بين الكويت والاردن.

واستذكر الهارون الزيارة التي قام بها جلالة الملك عبدالله بن الحسين الى الكويت عام 2004 والتي التقى خلالها بعدد كبير من اصحاب الاعمال وشرح لهم طبيعة المناخ الاستثماري الجديد في الاردن والرعاية المباشرة التي يوليها جلالته لتنمية الاستثمارات ودعمها.

واكد ان هناك "مبادرات قيادية خالدة تطال فوائدها عدة دول وشعوب كتلك المبادرة التي اطلقها سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح في مؤتمر القمة الاقتصادية التي استضافتها الكويت عام 2009 بانشاء صندوق لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة في الوطن العربي للمساهمة في معالجة مشكلة البطالة فيه".

وقال الهارون ان هذا المنتدى سيضيف مرحلة جديدة من النشاط الاقتصادي والتنموي بما يفتح الافاق لاقامة العديد من المشاريع الاستثمارية التي ستعزز العلاقات الاقتصادية بين البلدين الشقيقين.

×