بنك الكويت الوطني

بدء اكتتاب زيادة رأسمال بنك الكويت الوطني في مقر الشركة الكويتية للمقاصة

بدأت اليوم الأربعاء 18 مايو 2018 عملية الاكتتاب في زيادة رأسمال بنك الكويت الوطني، وذلك في مقر الشركة الكويتية للمقاصة. وتواجد موظفو بنك الكويت الوطني في المقاصة لتسهيل إجراءات عملية الاكتتاب وإنجازها في يوم واحد بدلاً عن فترة الثلاثة أيام المعمول بها.

ويستمر الاكتتاب في مقر الشركة الكويتية للمقاصة حتى نهاية فترة العمل الصباحية ليوم الخميس الموافق 16 يونيو 2016، وهو متاح فقط لجميع المساهمين المقيدين في سجلات البنك حتى نهاية اليوم السابق لموعد الاكتتاب أي بتاريخ الثلاثاء 17 مايو 2016.

وتتضمن إجراءات عملية الاكتتاب ما يلي: تقديم المساهمين إيصالات الاكتتاب لموظفي البنك المتواجدين في مقر المقاصة، وذلك لتحويل المبلغ المكتتب به إلى الحساب المحدد في البنك، ويحق للمساهمين الاكتتاب في الأسهم الجديدة، وأن يكتتبوا أيضاً خلال المدة المحددة  في أسهم إضافية من الأسهم المتبقية التي لم يتم الاكتتاب فيها، وذلك بنفس سعر الإصدار ووفقاً للشروط المبينة بنشرة الاكتتاب خلال الفترة المحددة.

وكان بنك الكويت الوطني قد حصل على كافة الموافقات الرسمية لزيادة رأسماله بمعدل 6.5% بإصدار 344 مليون سهم جديد بقيمة 400 فلس للسهم الواحد (100 فلس قيمة إسمية للسهم الواحد وعلاوة إصدار بقيمة 300 فلس)، ليرتفع بذلك رأسمال البنك من 529 مليون دينار كويتي إلى 564 مليون دينار كويتي.

وتأتي زيادة رأس المال بهدف تدعيم المركز المالي للبنك وتعزيز دوره القيادي في تمويل المشاريع الكبرى، كما تكتسب هذه الزيادة أهميتها انطلاقاً من الموقع الذي يمثله بنك الكويت الوطني كأكبر مؤسسة مالية في الكويت وأهميته النظامية ودوره في استقرار القطاع المصرفي الكويتي. وقد بلغ معدل كفاية رأس المال لبنك الكويت الوطني وفق متطلبات بازل (3) 16.4% مع نهاية مارس 2016، متجاوزاً بذلك الحد الأدنى للمستويات المطلوبة.

 

×