زين تبرم اتفاقية مع موقع الحجوزات الفندقية Booking.com

"زين" تبرم اتفاقية مع موقع الحجوزات الفندقية Booking.com

أعلنت مجموعة زين الشركة الرائدة في خدمات الاتصالات المتنقلة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا عن إبرامها اتفاقا مع موقع Booking.com الذي يعتبر واحداً من أنجح مواقع الحجوزات الفندقية عبر شبكة الانترنت لمحبي الترحال والسفر.

وذكرت زين في بيان صحافي أن الاتفاق يهدف إلى توفير خدمات اتصالات متنقلة مجانية إضافية لعملائها عند حجز الخدمات الفندقية من خلال العنوان الإلكتروني booking.zain.com وهو مخصص لهذا الغرض لعملاء زين بشكل حصري، مبينة أن هذه الخدمة متاحة حالياً لعملاء زين في الكويت والعراق، ومن المقرر أن يتم تعميمها لاحقا لتشمل بقية الأسواق التي تعمل فيها مجموعة زين في دول أخرى في الوقت المناسب.

 وأوضحت المجموعة أنه بموجب هذا الاتفاق، فإنه كل عميل من عملاء زين عند زيارته إلى الرابط  الموحد booking.zain.com، ومن خلال إدخال رقم الهاتف النقال فإنه سيتم منحه مزايا خاصة، منها خدمات بيانات، وخدمات اتصالات اضافية مجانية في كل مرة يقوم فيها بعمل حجز فندقي من خلال الموقع، وهي المزايا التي تضاف إلى رصيده سواء كان بنظام الدفع المسبق أو الدفع اللاحق.

وأشارت المجموعة إلى أن عملائها في الكويت الذين سوف يقومون بإجراء حجوزاتهم الفندقية من خلال booking.zain.com سيكون باستطاعتهم أن يفوزوا بمزايا وصول حصرية، مثل الحصول على انترنت اضافي حتى 1 تيرا بايت، وذلك على أساس قيمة حجوزاتهم عبر Booking.com في غضون فترة شهر بعد انتهاء اقامتهم الفندقية.

وبينت زين أن عملاءها في العراق الذين سيسجلون الدخول عبر هذا الرابط الإلكتروني سيستفيدون من أرصدة اتصالات صوتية ورسائل إضافية، كما أن شركات أخرى تابعة لمجموعة زين ستقدم مزايا اضافية وفقا لتفضيلات السوق المحلية.

 وتعليقاً على هذه الشراكة الجديدة مع Booking.com قال الرئيس التنفيذي في مجموعة زين سكوت جيجينهايمر "بينما نمضي قدما نحو تحقيق رؤيتنا الاستراتيجية لكي نصبح مشغل نمط حياة رقمي، فإن هذه الاتفاقية مع مطور محتوى عالمي الطراز، يؤكد على التزامنا المستمر إزاء تقديم تجارب مثيرة وخدمات جذابة لقاعدة عملائنا في المنطقة".

وأضاف جيجنهايمر بقوله " هذا الاتفاق الثنائي سيقدم منافع متبادلة للطرفين، حيث سيوفر لعملاء مجموعة زين أفضل خيارات من المحتوى والجوائز الملائمة".

يذكر أن هذه الشراكة مع موقع booking.com تأتي  في سياق تأسيس المجموعة لـ "جبهة زين الرقمية والإبداعية" (ZDFI)،  وهي الوحدة المسؤولة عن إطلاق مبادرات المجال الرقمي من خلال تحديد مجالات أعمال جديدة وشراكات استراتيجية مبتكرة تقدم قيمة مضافة إلى محفظة خدمات المجموعة، والبحث عن فرص استحواذات واستثمارات تراكمية وتآزرية.

وبشكل جماعي، فإن هذه الأنشطة تسعى إلى خلق تدفقات ايرادات جديدة من أجل الاستفادة بشكل كامل من شبكات الجيل الرابع عالية السرعة، وقاعدة العملاء وأطر عمل الفوترة التي تملكها المجموعة،. وتركز "جبهة زين الرقمية والإبداعية" ZDFI على مجالات الإبداع والخدمات الرقمية والمؤسسية والمدن الذكية.

 وفي ذات السابق كانت مجموعة زين دخلت في شراكات مع  كيانات عالمية أخرى رائدة في مجالات تزويد المحتوى التكنولوجي، بما في ذلك  شركة أوبر (Uber) وشركة ZeptoLab المتخصصة في تطوير ألعاب الكمبيوتر، وذلك لتوفير محتوى وخدمات ثرية وذات قيمة مضافة لعملائها.

ولأنه موقع عالمي عن جدارة واستحقاق، فإن خدمات Booking.com متاحة بأكثر من من 40 لغة، حيث يوفر امكانية الحجز الفندقي في ما يربو على 900 ألف منشأة فندقية في 223 منطقة حول العالم، كما يوفر الموقع أسعارا فندقية تنافسية إلى جانب طريقة سهلة وأقل تكلفة نسبيا للسياح ورجال الأعمال كي يختاروا ويحجزوا أماكن للإقامة من بين تشكيلة خيارات واسعة، ويتولى فريق يتألف من أكثر من 11 ألف موظف خدمة عملاء متعددي الجنسيات دعم ذلك الموقع على مدار الـ 24 ساعة طوال أيام الأسبوع.