×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 64

البنك التجاري يربح 1.3 مليون دينار في 3 أشهر

أعلن البنك التجاري عن تحقيق ارباح بلغت 1.33 مليون دينار مع نهاية الربع الاول للعام الجاري (ما يعادل 1 فلس للسهم)، مقارنة ب1.4 مليون دينار حققها البنك في الفترة المماثلة من العام الماضي.

وارتفعت حقوق المساهمين الى 460 مليون دينار مقارنة ب442 مليون دينار في 2010.

وقال البنك في بيان صحافي اليوم ان الارباح التشغيلية في البنك للربع الاول من العام الحالي بلغت نحو 24.6 مليون دينار بزيادة نسبتها 9% مقارنة بارباح بلغت 22 مليون دينار في الفترة المماثلة من العام الماضي موضحا ان جزءا كبيرا من الارباح التشغيلية تم تحويلها الى المخصصات المكونة لمحفظتي القروض والاستثمار.

ونقل البيان عن رئيس مجلس ادارة البنك التجاري علي العوضي قوله ان البنك اضاف مبلغ 12.4 مليون دينار الى قاعدة المخصصات الاحترازية الاضافية التي يحتفظ بها ليصل اجمالي المخصصات الاحترازية الى 53.9 مليون دينار كما في نهاية مارس الماضي.

واضاف العوضي ان البنك التجاري يحتفظ باجمالي مخصصات للتسهيلات الائتمانية بقيمة 180.5 مليون دينار متضمنة المخصصات الاحترازية بما يفوق المتطلبات الرقابية مشيرا الى ان صافي ايرادات الفوائد بلغ في الربع الاول نحو 20.4 مليون دينار بزيادة 8 في المئة عن الفترة المماثلة من العام الماضي بينما ارتفع معدل الايرادات التشغيلية الاخرى بنسبة 5 في المئة.

وقال ان مؤشرات جودة الاصول واصلت تحسنها خلال الربع الاول من خلال انخفاض نسبة القروض غير المنتظمة الى اجمالي المحفظة الائتمانية حيث بلغت تغطية الضمانات للقروض غير المنتظمة حوالي 116%.

واضاف العوضي ان المصاريف التشيغيلية في البنك التجاري انخفضت بنسبة 8% في الربع الاول من العام الحالي مقارنة بنظيره من العام الماضي بينما انخفضت مصاريف الموظفين للفترة نفسها بنسبة 6% في حين بلغت معدلات التكلفة الى لايرادات حوالي 21.6% .

واوضح انه في نهاية مارس الماضي بلغ حجم الموجودات الاجمالية في البنك التجاري حوالي 3.77 مليار دينار مقابل 3.65 مليار للفترة الماثلة من العام الماضي بارتفاع نسبته 3.3% بينما بلغ اجمالي حقوق المساهمين 459.7 مليون دينار مقابل 441.2 مليون دينار في الفترة المماثلة من 2010 بارتفاع نسبته 4%.

واشار الى ان نسبة كفاية رأس المال للبنك بلغت في نهاية مارس الماضي 20.42% والتي تفوق بكثير النسبة المقررة من بنك الكويت المركزي.