نائب رئيس مجلس الإدارة 'التنفيذي' في شركة مشاريع الكويت فيصل العيار

"مشاريع الكويت" تفوز بجائزة أفضل شركة مطبقة لنظام الحوكمة في الكويت من مجلة CFI

أعلنت شركة مشاريع الكويت (القابضة) اليوم عن فوزها بجائزة أفضل شركة مُطبّقة لنظام الحوكمة في دولة الكويت للعام 2016 من مجلة كابيتال فايننس إنترناشيونال (CFI) العالمية المتخصصة بالشؤون الاقتصادية، والتي تتخذ من المملكة المتحدة مقراً رئيسياً لها.

ويعكس اختيار لجنة التحكيم لشركة مشاريع الكويت التزام الشركة بتطبيق استراتيجيات استثمارية حصيفة، وتطبيقها للشفافية ونظام الحوكمة وهما عاملان رئيسيان في عمليات المجموعة، بالإضافة إلى منتدى الشفافية السنوي الذي يتيح لإدارة الشركة فرصة استعراض أداء الشركة خلال العام المنصرم وعرض تطلعاتها المستقبلية للعام المقبل وذلك للمستثمرين ورجال الأعمال ووسائل الإعلام.

وأشادت لجنة التحكيم برؤية شركة المشاريع طويلة الأجل، وريادتها القطاع الخاص في مجال حوكمة الشركات، مؤكدة في الوقت نفسه على أن سمعة الشركة هي من أهم الأصول التي تمتلكها.

وبهذه المناسبة قال نائب رئيس مجلس الإدارة (التنفيذي) في شركة مشاريع الكويت فيصل العيار "نحن سعداء بالحصول على هذه الجائزة التي تشكل تكريماً للجهود التي نبذلها على صعيد الحوكمة. لقد اتخذنا قبل 13 عاماً قراراً بتنظيم شركات المجموعة منتدى سنوي للشفافية وذلك انطلاقاً من إيماننا القوي بأهمية الشفافية ودورها المهم في تحقيق النمو. إننا لا نكتف في هذه الاجتماعات بتقديم نتائجنا المالية المحققة خلال السنة الماضية للمساهمين والمستثمرين المحتملين، بل نقوم أيضاً بمناقشة الأنشطة التي شهدتها المجموعة خلال العام المنصرم وتوقعاتنا للعام المقبل. تعزز هذه الجائزة سمعتنا باعتبارنا من الشركات الرائدة في مجال الشفافية وتطبيقنا لأعلى معايير حوكمة الشركات عبر المجموعة".

وتبحث المجلة الرائدة في مجال الشؤون الاقتصادية عن المؤسسات والشركات التي تساهم بشكل كبير في تقارب الاقتصادات وإضافة قيمة حقيقية لجميع أصحاب المصلحة. وتعمل المجلة من خلال برنامجها هذا على تحديد ومكافأة المؤسسات والشركات المتميزة في مختلف أنحاء العالم، ويهدف البرنامج إلى إلهام الشركات الأخرى من أجل تحسين أدائها.