المقر الرئيسي للخدمات الصحية الوطنية في اسكتلندا الذي استحوذت عليه جلوبل

جلوبل تستحوذ على عقارين في المملكة المتحدة

أنهى بيت الاستثمار العالمي (جلوبل) بنجاح صفقتي إستحواذ عقاريتين في المملكة المتحدة لصالح عملائه. فقد استحوذت جلوبل على المقر الرئيسي للخدمات الصحية الوطنية في اسكتلندا الواقع في غيل بزنس بارك في ادنبره والمقر الإقليمي لشركة ثري أم (3M) في المملكة المتحدة وأوروبا الواقع في براكنيل. وقد تمت عمليتا الإستحواذ على العقارين بالتعاون مع شركة جرينريدج لإدارة الاستثمارات (جرينريدج) وهي شركة ذات خبرة في الإستثمارات العقارية المماثلة وتتمتع بسجل حافل في تنفيذ وإدارة العديد من الصفقات الإقليمية خارج العاصمة لندن في المملكة المتحدة.

يتألف العقار الأول، المقر الرئيسي للخدمات الصحية الوطنية في اسكتلندا، من ثلاثة طوابق ذات مواصفات عالية شيد في نوفمبر 2003 بمساحة داخلية اجمالية تبلغ 150 ألف قدم مربع ويضم مساحات خضراء واسعة ومواقف تتسع لعدد 314 سيارة. العقار مؤجر بالكامل إلى حكومة اسكتلندا بعقد إيجار طويل الأجل لإستخدامه من قبل ثلاث إدارات رئيسية وهي إدارة الخدمات الصحية الوطنية وإدارة خدمة الإسعاف وإدارة تطوير القطاع الصحي. ويعد هذا المقر أحد المقرات الاستراتيجية لحكومة إسكتلندا ويضم ما يقرب من 1750 موظف.
 
أما العقار الثاني، المقر الإقليمي لشركة ثري أم (3M) في المملكة المتحدة وأوروبا، فيقع في مركز الأعمال آمين كورنر بزنس بارك في براكنيل، ويتكون من مبنيين متلاصقين بمواصفات عالية شيد من قبل المستأجر في عام 2003 بمساحة داخلية اجمالية تبلغ أكثر من 184 ألف قدم مربع على أرض تبلغ مساحتها 11.5 فدان. ويشغل مركز إبتكار العملاء ومركز معلومات العمليات في شركة ثري أم (3M) العقار بالكامل بعقد إيجار مضمون من الشركة الأم في الولايات المتحدة والحاصلة على تصنيفAA-  من قبل ستاندرد اند بورز. ويبعد العقار حوالي ميل غرب مركز مدينة براكنيل وحوالي 28 ميلا غرب وسط لندن. تعد براكنيل أحد أهم مراكز الأعمال في المنطقة الجنوبية الشرقية وتضم ثلاث عشرة من العلامات التجارية الرائدة في العالم التي يفوق حجمها 30 مليار دولار أمريكي بالإضافة إلى حوالي 3000 شركة بما في ذلك أكثر من 50 منظمة عالمية.
 
طرح فريق إدارة الأصول العقارية في جلوبل برنامج الإستثمارات العقارية التجارية في المملكة المتحدة في صيف 2015 بهدف إقتناص فرص عقارية مدرة للدخل الثابت وبعوائد مغرية في مواقع خارج العاصمة لندن. ويعد الإستحواذ على هذين العقارين، إضافة إلى العقار الذي تشغله "شركة خدمات الملاحة الجوية الوطنية" والواقع في منطقة سولنت في جنوب شرق المملكة المتحدة والذي تم الإستحواذ عليه في سبتمبر 2015، ضمن خطة الشركة لتطوير هذا البرنامج من خلال توفير مجموعة من العقارات المماثلة للعملاء.
 
بهذه المناسبة، صرح ناصر فيصل الخالد، نائب رئيس أول لإدارة الأصول العقارية في جلوبل قائلاً: "تمكنا خلال فترة وجيزة من الاستحواذ على ثلاثة عقارات مميزة من خلال تطوير قدراتنا لتحديد الفرص المتاحة وتقديمها لعملائنا الذين يهدفون للاستثمار في أصول مدرة للدخل بعوائد مغرية على المدى الطويل. كما تمكنا من توزيع أرباح نقدية لعملائنا المستثمرين في العقار الذي تشغله "شركة خدمات الملاحة الجوية الوطنية" فاقت نسبة الأرباح المستهدفة."

وأضاف: "لقد ساهمت شراكتنا الإستراتيجية مع شركة جرينريدج في تنفيذ صفقات استحواذ على ثلاثة أصول عقارية تبلغ قيمتها حاليا أكثر من 200 مليون جنيه استرليني وإدارة تلك الأصول بكفاءة ومهنية عالية. ونتطلع إلى تطوير هذه الشراكة ومواصلة نمو أعمالنا في المملكة المتحدة."

 

×