×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 64

زين السعودية: اتفاقية إعادة التمويل ب2.2 مليار ريال المبرمة مؤخرا مضمونة من زين-الكويت

أعلنت شركة الاتصالات المتنقلة السعودية (زين) عن انتهائها من عقد اتفاقية إعادة تمويل بتاريخ 11/04/2011 وذلك مع ائتلاف بنكي يقوده البنك العربي الوطني ويضم البنك السعودي الفرنسي وبنك الخليج التجاري وبنك الخليج الدولي.

وقالت الشركة في بيان لها على موقع البورصة السعودية ان الاتفاقية بمبلغ إجمالي قدره 2.25 مليار ريال سعودي لمدة تصل إلى سنتين وبسعر تنافسي سيؤدى إلى خفض جوهري في المصاريف التمويلية للشركة، وذلك للوفاء بالتزامات زين المالية السابقة المتمثلة بإعادة تمويل القرض قصير الأجل السابق بقيمة 585 مليون دولار أمريكي ما يعادل 2.194.000.000 ريال سعودي تقريباً مع مجموعة من البنوك بقيادة بنك بي ان بي باريبا وكذلك لغرض تمويل عدد من مشاريع الشركة الرأسمالية.

وأضافت الشركة ان الإتفاقية تتضمن الشروط والتعليمات التالية:

1- التزام شركة زين بدفع كامل مبلغ التمويل بتاريخ 5/4/2013م.

2- تعهد من شركة زين بعدم تحمل التزامات مالية جديدة (باستثناء تحمل التزامات ماليه مسموح بها وفق اتفاقيات التمويل)

3- شروط وأحكام أخرى والتي تعد اعتيادية في اتفاقيات التمويل ذات الطبيعة المماثلة (وتشمل التصريحات و التعهدات و حالات الإخلال الاعتيادية في اتفاقيات التمويل المماثلة).

وأشارت زين- السعودية الى أن هذا التمويل مضمون بشكل غير مشروط وغير قابل للإلغاء من قبل شركة الاتصالات المتنقلة الكويتية

وأوضحت الشركة ان هذا التمويل يعد في مرتبة أدنى في من حيث أولوية الوفاء بالالتزام من اتفاقية تمويل المرابحة المبرمة بين كل من زين مع البنك السعودي الفرنسي بتاريخ 10/8/2009م.

ويأتي هذا التمويل ضمن إستراتيجية زين وحرصها على تنويع مصادر التمويل لبناء مركزها الإستراتيجي وتمويل النمو المستقبلي لعملياتها التشغيلية وقدرتها التنافسية، ويحل هذا الإعلان محل الإعلانين السابقين للشركة والمشار اليهما بعاليه .

وكانت "زين" قد أعلنت نهاية الأسبوع الماضي انتهائها من عقد اتفاقية إعادة تمويل بقيمة 2.25 مليار ريال مع ائتلاف بنكي يضم مجموعة من البنوك السعودية والإقليمية، وذلك للوفاء بالتزاماتها المالية السابقة المتمثلة بإعادة تمويل القرض قصير الأجل السابق بقيمة 2.2 مليار ريال ( 585 مليون دولار أمريكي ) ريال مع مجموعة من البنوك بقيادة بنك بي إن بي باريبا، وكذلك لغرض تمويل عدد من مشاريع الشركة الرأسمالية.

يشار إلى أن زين الكويتية هي واحدة من أكبر مقدمي خدمات الهاتف النقال في الشرق الأوسط ،وتقدم خدماته في الكويت والسعودية والبحرين ولبنان والأردن والعراق وفلسطين والسودان.

×