بنك وربة

بنك وربة يساهم بتمويل بـ 25 مليون دينار كويتي لصالح شركة البترول الوطنية الكويتية

أعلن بنك وربة، البنك الأسرع نموا والذي يقدّم مجموعة من الخدمات المصرفية و التمويلية والاستثمارية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية وفق مستويات محلية وعالمية، عن مساهمته في تمويل مجمع لصالح شركة البترول الوطنية الكويتية بقيمة 25 مليون دينار كويتي وذلك لتنفيذ مشروع الوقود البيئي للشركة. وتشكّل مساهمة بنك وربة جزءا من حصة البنوك الإسلامية المجمّعة في هذا التمويل.

وتأتي مساهمة بنك وربة هذه، إضافة جديدة الى سلسلة إنجازاته السابقة في سياق التمويل، ومنسجمة مع استراتيجيته وأهدافه الرامية الى دعم الاقتصاد الوطني والشركات المحلية وتعزيز موقعه في قطاع الصيرفة الإسلامية في الكويت.

وفي هذا الإطار، تحدّث شاهين الغانم، الرئيس التنفيذي بالوكالة في بنك وربة، قائلا: "منذ انطلاقة بنك وربة في سوق الكويت وهو يحرص على دعم القطاعات الاقتصادية ونموها، وبناء عليه كانت له مساهمات عديدة في تمويلات استراتيجية يهدف من خلالها أولا الى تعزيز الاقتصاد الوطني ودعم الشركات و تعزيز ربحيته على المدى الطويل وتنويع المحفظة التمويلية للبنك لاسيما وأنها قد شهدت نمواً ملحوظاً خلال الربع الأول من العام 2016 بلغت معه قيمتها 592.2 مليون دينار كويتي محققةً نسبة زيادة قدرها 51% عن الربع الأول من عام 2015".

الى ذلك أكّد الغانم أن تاريخ بنك وربة يحفل بالعديد من المساهمات في تمويل مشاريع ساهمت في تعزيز توسيع عملياته في الأسواق الإقليمية والعالمية انطلاقاً من استراتيجية البنك الرامية إلى الاستفادة من الفرص الاستثمارية المتميزة في المنطقة والعالم. حيث استحوذ بنك وربة على محفظة تأجير معدات تديرها مجموعة أتيل كابيتال القابضة (ATEL CAPITAL) وهي شركة تأجير معدّات مستقلة في الولايات المتحدة الأمريكية، ليصبح بذلك أول مؤسسة كويتية يستثمر من خلال هذه المجموعة. كما أن أحد الصناديق التي يعتبر بنك وربة مستثمراً رئيسياً فيها قد استحوذ على مبنى " The Nathaniel " التجاري في مدينة نيويورك، كما شارك البنك في صفقة استئجار طائرات لصالح الخطوط الجوية الكويتية.

 

×