الراي الكويتية تعتزم دخول قطاع الانتاج السينمائي

أعلن يوسف الجلاهمة نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة الراي الإعلامية الكويتية اليوم الخميس أن المجموعة تعتزم دخول الإنتاج السينمائي للمرة الأولى من خلال ذراعها الإنتاجي شركة الراي للإنتاج.

وقال الجلاهمة في بيان صحفي بمناسبة انعقاد الجمعية العمومية للشركة إن مجموعة الراي تطمح إلى زيادة إنتاجها من المسلسلات تدريجيا إلى 24 مسلسلا سنويا مقارنة مع ستة مسلسلات حاليا.

ووفقا للبيان فإن مجموعة الراي تدير تلفزيون الراي الذي يبث فضائيا من الكويت وتصدر جريدة الراي اليومية ولديها أذرعا للطباعة والنشر والإنتاج الإعلامي والتسويق والدراسات الإعلامية الاستراتيجية.

وبين الجلاهمة أن مجموعة الراي "استطاعت التكيف مع تداعيات الأزمة المالية وتراجع السوق الإعلاني وتجاوزت تلك المرحلة بخطوات سواء على مستوى الأداء أو التعامل مع المستهلك."

وتوقع أن يكون 2011 أفضل من 2010 مبينا أن مؤشرات أداء الشركة في الربع الأول من 2011 تبدو أفضل من الفترة المماثلة من العام الماضي.

وأكد الجلاهمة أن "المجموعة تعتزم توسيع مطابعها بما يسمح لها بتحسين خدماتها وتحقيق عوائد أحسن."

وأشار إلى أن سوق الإعلان شهد نموا في 2010 لكنه نمو بسيط وليس كما كان متوقعا مبينا أن الشركة تجري دراسات للدخول في مجال الإعلام الرقمي والصحف والمجلات الالكترونية.