×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 64

البحر: نتائج البنك الوطني تثبت قوته المالية وقدرته على النمو رغم التحديات

اكد رئيس مجلس ادارة بنك الكويت الوطني محمد البحر ان نمو الارباح الصافية للبنك بواقع 6 في المئة بالربع الاول من العام الحالي رغم استمرار تداعيات الازمة المالية العالمية يدل على متانة وضع البنك المالي وقدرته على مواصلة النمو وتحقيق الارباح.

وقال البحر في تصريح صحافي اليوم ان البنك حقق أرباحا صافية قياسية بلغت 8ر80 مليون دينار كويتي في الربع الاول من العام الحالي مقارنة مع 3ر76 مليون دينار في الفترة ذاتها من العام الماضي.

واوضح ان ربحية سهم البنك في الربع الاول من العام الحالي استقرت عند 20 فلسا للسهم الواحد كما ارتفعت موجودات البنك الاجمالية بواقع 9 في المئة الى 9ر13 مليار دينار كما ارتفعت قيمة حقوق مساهميه بواقع 19 في المئة الى 13ر2 مليار دينار.

وذكر ان نسبة العائد على الموجودات ارتفعت الى 44ر2 في المئة وبلغت نسبة العائد على حقوق المساهمين 8ر15 في المئة كما في نهاية مارس الماضي كذلك.

وبين ان نسبة القروض المتعثرة من اجمالي محفظة القروض انخفضت من 81ر1 في المئة الى 69ر1 في المئة في الربع الاول من العام الحالي وبنسبة تغطية بلغت 8ر202 في المئة.

وقال البحر ان جميع أرباح البنك المعلنة جاءت نتيجة مباشرة للنشاط التشغيلي الحقيقي للبنك محليا واقليميا حيث ارتفعت الايرادات التشغيلية الى 6ر132 مليون دينار في الربع الاول من العام الحالي.

من جهته قال الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني ابراهيم دبدوب ان نتائج البنك في الربع الاول من العام الحالي تثبت قدرته على تخطي الازمات بثبات وتجاوز التحديات.

واوضح دبدوب ان تحقيق الارباح ومواصلة النمو عائد الى السياسة المتحفظة التي ينتهجها وادارة المخاطر واسس الحوكمة الرشيدة التي يتبعها الى جانب استقرار ادارته ووضوح رؤيته.

واشار الى ان البنك الوطني يحتفظ بأعلى التصنيفات الائتمانية على مستوى الشرق الاوسط من وكالات التصنيف العالمية وهي موديز وستاندارد أند بورز وفيتش اعتمادا على ادائه المتنامي وجودة اصوله ومتانة قاعدته الرأسمالية واستراتيجيته الواضحة.

×