×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 64

المشاريع القابضة: سداد قيمة سندات ب350 مليون دولار

أعلنت شركة مشاريع الكويت (القابضة) عن قيامها بسداد قيمة سندات الأوراق المالية متوسطة الأجل التي أصدرتها بقيمة 350 مليون دولار أمريكي لأجل خمس سنوات، وقد كان هذا الإصدار الأول لشركة المشاريع تحت مظلة برنامجها لإصدار أوراق مالية متوسطة الأجل باليورو بقيمة 2 مليار دولار أمريكي.

وكانت شركة المشاريع قد أطلقت برنامجها لإصدار أوراق مالية متوسطة الأجل باليورو في الـ12 من شهر أبريل 2006.

والإصدار الذي كان مدرجاً في بورصة لندن هو الأول من قبل شركة من القطاع الخاص في منطقة الشرق الأوسط. وقدم هذا البرنامج للمستثمرين الدوليين فرصتهم الأولى لاستثمار يختلف عن السندات ذات العائد المتغيّر بالدولار التي كانت البنوك في منطقة الخليج تقدمها في ذلك الوقت.

وأصبحت شركة المشاريع، منذ إصدارها الأول للسندات في إطار برنامجها لإصدار أوراق مالية متوسطة الأجل باليورو في أبريل 2006، مصدّراً ناجحاً ومنتظماً للسندات وتمكنت تدريجياً من إطالة أجل استحقاقات ديونها.

وكانت الشركة قد استكملت في أكتوبر 2009 وبنجاح إصدار سندات بقيمة 500 مليون دولار لأجل سبع سنوات، وفي يوليو 2010 قامت الشركة بإطالة أمد استحقاقات الدين لفترة أطول عبر استكمالها بنجاح إصدار سندات بقيمة 500 مليون دولار أمريكي لأجل عشر سنوات، وهو الإصدار الأول لأجل 10 سنوات من قبل شركة من القطاع الخاص في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

واعتبرت الشركة أن استجابة المستثمرين الدوليين لهذا الإصدار إشارة إضافية إلى أن المجتمع المالي العالمي يثق في الاستراتيجية طويلة الأجل للشركة.

وفي معرض تعليقه على سداد الإصدار الأول للسندات تحت مظلة برنامجالشركةلإصدار أوراق مالية متوسطة الأجل باليورو قال رئيس المدراء الماليين في مجموعة شركة مشاريع الكويت السيد بيناك مايترا "إن لدى شركة مشاريع الكويت سيولة نقدية كافية لتلبية متطلباتها الحالية والفضل في ذلك يعود بشكل رئيسي إلى سياساتنا التمويلية الحكيمة القائمة على قاعدة إعادة تمويل الديون قبل موعد استحقاقها.\

لقد بلغ حجم سيولتنا النقدية مع نهاية العام الماضي أكثر من مليار دولار، وهذا يعني أنه بمقدورنا سداد قيمة الإصدار الأول من السندات متوسطة الأجل والبالغة قيمتها 350 مليون دولار أمريكي في الوقت المحدد مع الاحتفاظ بالكثير من السيولة النقدية لتلبية احتياجاتنا الحالية.

إن هذا النوع من الإنضباط المالي والنظرة المستقبلية، إلى جانب السمعة الممتازة التي تتمتع بها شركة المشاريع في القطاع الاستثماري العالمي كشركة تفي بالتزاماتها، هو ما يميّز الشركة عن غيرها".

×