×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 64

تحديث[1]- زين تؤكد توقيع الاتفاق المبدئي مع المملكة-بتلكو لبيع حصتها السعودية

عاد سهم "زين" الى التداول بعد ان أكدت الشركة توقيعها امس مذكرة بشروط العرض غير الملزم مع تحالف شركتي المملكة -بتلكو لشراء كامل حصة الاتصالات المتنقلة (زين) البالغة 25% في شركة ‏زين السعودية.

واوضحت "زين" في بيان لها على موقع سوق الكويت ان جميع الشروط والضوابط فى هذه المذكرة تتوافق مع الشروط والضوابط الموضوعة من قبل مجموعة زين، مضيفةً ان توقيع هذه المذكرة هى لتوضيح تفاصيل العرض فقط.

وقال مصدر مطلع في شركة الاتصالات المتنقلة زين الكويتية امس الأربعاء ان الشركة وقعت أمس الاول اتفاقا مبدئيا مع تحالف المملكة القابضة السعودية وبتلكو البحرينية لبيع حصتها البالغة 25 في المئة في زين السعودية.

قال المصدر لرويترز مشترطا عدم الكشف عن هويته إن التوقيع تم بناء على "الشروط القديمة" التي أعلن عنها سابقا والتي تتضمن تحمل الطرف المشتري لحصة زين الكويت في الالتزامات المالية والكفالات المترتبة على زين السعودية.

وأضاف أنه تم أيضا توقيع اتفاق بين أطراف الصفقة يقضي بضمان الحفاظ على سرية المعلومات وعدم افشائها تمهيدا لتقديم طلب فتح دفاتر زين السعودية أمام التحالف المشتري لإجراء الفحص النافي للجهالة.

وقال ان عملية فحص الدفاتر ستنتهي خلال أربعين يوما من الحصول على إذن زين السعودية لفتح دفاترها أمام تحالف المملكة بتلكو.
 

وكانت زين الكويتية قالت في 15 مارس آذار الماضي في بيان في موقع بورصة الكويت إن صفقة بيع حصتها في زين السعودية لتحالف المملكة القابضة السعودية وبتلكو البحرينية مشروطة بتحمل التحالف للكفالات المباشره المقدمه من مجموعة زين تجاه زين السعودية.

وأضافت أن هذه الكفالات تقدر بقيمة 961 مليون دولار في تاريخ 31 ديسمبر كانون الأول 2010.

وقال البيان ان من الشروط أيضا ضخ مبالغ كافية لاحتياجات زين السعودية المستقبلية وإن "إجمالي قيمة العرض 1.2 مليار دولار."