×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 64

المباني: تنفيذ حوالي 40% من توسعة الافنيوز في مرحلته الثالثة الجديدة

اعلن رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في شركة (المباني) محمد عبد العزيز الشايع عن تنفيذ حوالي 40 في المئة من توسعة مجمع الافنيوز الجديدة (المرحلة الثالثة) بتكلفة نحو 150 مليون دينار كويتي المقرر افتتاحها عام 2012.

وقال الشايع في تصريحات للصحافيين اليوم عقب انتهاء الجمعية العمومية العادية وغير العادية للشركة ان نسبة التأجير في المجمع بلغت حوالي 70 في المئة وينتظر خلال شهر الاعلان عن مجموعة من الايجارات (الطيبة) للمحلات في المجمع.

وعن الوضع المالي لشركة (المباني) أوضح ان المركز المالي للشركة "صحي من حيث نسبة الديون الى حجم الاصول" وهي ماضية في اعداد مخططات المرحلة الرابعة من مجمع الافنيوز بما يتناسب مع موافقة الجهات الحكومية على ان يبدأ بعدها الاعداد في مخططات المرحلة الخامسة التي تتضمن اقامة عدد من الفنادق الراقية وتتبعها المرحلة السادسة المتعلقة بتطوير الاراضي المتبقية بمساحة اجمالية تبلغ اكثر من 400 الف متر مربع.

في سياق متصل وافقت الجمعية العمومية العادية وغير العادية للشركة على بنودها كافة و اهمها الموافقة على زيادة رأس مال الشركة بنسبة 10 في المئة موزعة على اسهم منحة من راس المال المدفوع تخصص للمساهمين المسجلين بدفاتر الشركة في تاريخ انعقاد الجمعية العمومية.

وذكر الشايع في كلمته امام الجمعية العمومية ان الشركة حققت اجمالي ايرادات تشغيلية بلغت 6ر35 مليون دينار كما حققت ارباحا صافية وصلت الى 67ر18 مليون دينار مقارنة بنحو 3ر15 مليون دينار عام 2009 بزيادة نسبتها 22 بالمئة في حين بلغت ربحية السهم الواحد 2ر37 فلس.

واشار الى ان الشركة نجحت بزيادة حقوق المساهمين بنسبة 14 في المئة لتبلغ حوالي 9ر126 مليون دينار مع نمو اجمالي لموجودات الشركة بنسبة 16 في المئة لتصل الى نحو 4ر256 مليون دينار.

وتشمل مناطق التوسعة الجديدة في الافنيوز منطقة (غراند افنيو) الشبيهة بجادة الشانزليزيه الفرنسية الشهيرة ومنطقة (برستيج) التي تحتضن العلامات التجارية الراقية والمطاعم الفاخرة ومنطقة (المجمع) التي تعد حلقة الوصل مع التوسعة الجديدة وتتضمن سوقا للذهب.

كما تتضمن منطقة (سوكو) وهي اختصار لعبارة (جنوب الكويت) باللغة الانجليزية وتقدم اخر مايختص بالحياة المعاصرة لفئة الشباب على وجه الخصوص وفكرتها مستوحاة من حي سوهو في مدينة نيويورك الامريكية فضلا عن تضمنها منطقة (السوق) التي تجسد روح اسواق الكويت القديمة وجوهرها المعماري واخيرا منطقة (البازار) نسبة الى جراند بازار الكبير الموجود وسط مدينة اسطنبول التركية لتقديم كل ما هو اصيل وتقليدي من البضائع كالتحف والاقمشة والسجاد وغيرها.