×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 64

زين-العراق تنوي استثمار 100 مليون دولار في الاقليم الكردستاني هذا العام

أوردت وكالة رويترز أن الرئيس التنفيذي لزين العراق عماد مكية أعلن أمس أن الشركة تنوي استثمار ما يصل الى 100 مليون دولار هذا العام في الاقليم الكردستاني.

وأضاف مكية أن الشركة تنوي توسيع تقديم خدماتها الى كل قرية نائية في المناطق الشمالية بعد أن أطلقت خدماتها رسمياً فيها يوم الاربعاء الماضي في المدن الثلاثة الكبرى وكانت بدأت العمل على ذلك منذ أكتوبر الماضي.

وأشار مكية "لقد تم الانتهاء بالكامل من الطرح للمرحلة الاولى وجاري العمل على البدء بالمرحلة الثانية قريباً، وسيبلغ حجم الاستثمار بأكمله نحو 100 مليون دولار. لقد تم تغطية المدن الرئيسية الثلاثة داهوك واربيل والسليمانية وتم العمل على وصلها بشبكة الطريق السريع. متوقعاً أن تبدأ المرحلة الثانية في مايو المقبل وهي تشمل استدعاء موردين لمساعدة "زين" على توسيع خدماتها.

وشرح مكية أن "زين" قد تقدمت للطعن بقرار فرض غرامة مالية عليها بقمية 262 مليون دولار والتي فرضت من قبل الحكومة العراقية عليها في يناير الماضي زاعمةً أنها انتهكت الترخيص الممنوح لها.

وقد أبدت "زين" استغرابها من هذه الغرامة وطبيعتها قائلة أن الترخيص الذي حصلت عليه للعمل في السوق العراقية يسمح لها باصدار الشرائح. وشرح مكية أن الشركة ستسعى لانهاء هذا الخلاف بعيداً عن المحاكم وأبدى ثقته من قدرتها.