×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 64

التجاري يوقع عقد تمويل مشروع محطة الزور الجنوبية البالغة قيمته 1.2 مليار دولار

اعلن البنك التجاري الكويتي اليوم توقيعه عقد تسهيلات مشتركة مع شركة الغانم انترناشيونال لتمويل المرحلة الثانية لتحويل محطة الزور الجنوبية الى (نظام الدورة المشتركة) بقيمة تبلغ حوالي 1.2 مليار دولار.

وقال البنك التجاري في بيان صحافي ان عقد التسهيلات سيتم بالاشتراك مع مجموعة من البنوك المحلية والاقليمية لا سيما انه تم اختيار البنك من قبل الشركة لتمويل هذا المشروع مبينا انه سيقوم بترتيب التسهيلات اللازمة لتغطية الالتزامات التعاقدية لهذا المشروع مع وزارة الكهرباء والماء.

واضاف البيان ان المشروع يهدف الى زيادة الطاقة الانتاجية للمحطة الحالية بمقدار 400 ميغاوات اضافية وذلك عن طريق توريد وتركيب وتشغيل وصيانة توربينات تعمل على الطاقة البخارية ومصنعة من قبل شركة (الستوم) العالمية.

وذكر البيان ان البنك التجاري بصفته البنك المفوض الرئيسي لادارة وترتيب هذا التمويل قام بدعوة عدد من البنوك المحلية والاقليمية والدولية للمشاركة في تمويل هذا المشروع بالكامل مشيرا الى ان البنوك المشاركة في هذا التمويل هي البنك الأهلي الكويتي وبنك برقان وبنك المشرق (دبي) والمؤسسة العربية المصرفية (البحرين).

ونقل البيان عن نائب رئيس مجلس الادارة في البنك التجاري الكويتي علي العوضي قوله أن التسهيلات المشتركة التي قام البنك بترتيبها لهذا المشروع التنموي تأتي في اطار مشاركة البنك في تمويل مشاريع خطة التنمية والتي تشمل عددا من المشاريع الهامة تهدف في مجملها إلى رفع الناتج المحلي الاجمالي وتنويع مصادره مع ترسيخ آليات ونظم داعمة ومحفزة للقطاع الخاص.
 

×