×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 64

الرئيس التنفيذي لبتلكو: الشركة مليئة والتقارير الصحافية خيالية وغير صحيحة

أعاد الرئيس التنفيذي لمجموعة بتلكو بيتر كالياروبولوس التأكيد على ثقة بتلكو في قدرتها على توفير المبالغ الضرورية لتغطية حصتها من شركة زين السعودية.

وقد عبر كالياروبولوس في بيان له على موقع سوق البحرين عن دهشته للتقارير الصحافية التي تقول بأن مجموعة بتلكو تعاني من أجل توفير الأموال الضرورية لعملية شرائها المشتركة لشركة زين السعودية بسبب الوضع السياسي في المنطقة.

وقال السید كالیاروبولوس "أود أن أعبر عن دھشتي الكاملة لمثل ھذه التعلیقات الخیالیة وغیر الصحیحة، فمجموعة بتلكو، واعتمادا على مقترحات تسلمتھا من مؤسسات مالیة، واثقة من أن لدیھا القدرة على توفیر قرض یصل إلى ١٫٢ ملیار دولار".

"في عام ٢٠١٠ ، حققت بتلكو ٣٨٧ ملیون دولار من الإيرادات قبل الأرباح والضرائب والاستهلاك و ٢٨٩ مليون دولار من التدفقات النقدية، كما أن بتلكو، حتى ٢٨ فبراير ٢٠١١ ، ليس لديها أية ديون في ميزانيتها العمومية".

وأضاف "مع هذا الحجم من الإيرادات قبل الأرباح والضرائب والاستهلاك والتدفقات النقدية التي نتمتع بها، نحن على ثقة من أننا قادرون على توفير المبالغ المطلوبة للمساهمة في التحالف مع شركة المملكة القابضة لشراء ٢٥ % من شركة زين السعودية".

وأردف قائلا "قد تسهم أحداث الأسابيع الأخيرة، على المدى القصير، في زيادة كلفة مثل هذا التمويل لكنه وبناء على ردود البنوك الخليجية والدولية، فإن هناك اهتمام جيد وروح تنافسية من شركائنا المصرفيين لتوفير الدعم المالي المطلوب".

واختتم قائلا "عند الانتهاء من عمل ما يجب في مثل هذه المناسبات، سوف سيتم إرفاق ترتيبات التمويل بالعرض الملزم من الكونسورتيوم ويتم إبلاغ جميع أصحاب المصلحة بذلك".

×