×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 64

تحديث[1]- اتصالات: بنود عرضنا غير قابلة للتطبيق على ضوء الاحداث السياسية وقانون العروض الجديد في الكويت

أعلنت مؤسسة الإمارات للاتصالات "اتصالات" اليوم السبت  أن المحادثات مع مجموعة "الخير" الرامية إلى الاستحواذ على حصة مسيطرة من شركة اتصالات "زين" الكويتية قد انتهت تماما.

وقالت اتصالات في بيان لها: على ضوء نتائج  الفحص الواسع النافي للجهالة الذي قامت به "اتصالات" من قبل مستشاريها  الماليين والقانونيين والفنيين، وعلى خلفية الاضطرابات السياسية في المنطقة، وكذلك عدم وجود إجماع من مجلس إدارة (مساهمي) زين، وتأثير القانون الملزم للعروض والمتوقع صدوره في الكويت بنود عرضها المشروطة والملزمة كما اعلن عنها في 3 نوفمبر 2010 لم تعد قابلة للتطبيق. 

وأبلغت اتصالات مستثمريها والمعنيين الآخرين بخصوص عرضها المتعلق بطلب الاستحواذ على حصة مسيطرة في شركة "زين" عبر مجموعة الخير الوطنية  للأسهم والعقارات لم يعد قائما.

وقالت المؤسسة: تأسف "اتصالات" أن تعلن بأن المحادثاث مع مجموعة "الخير" بخصوص الاستحواذ على حصة مسيطرة من شركة "زين" قد انتهت. 

وكانت "اتصالات"  قد اعلنت في 3 نوفمبر 2010  تقديم عرض مشروط بقيمة 1.7 دينار كويتي لشراء سهم زين وقامت بإطلاع مستثمريها عن وضعية الطلب في 16 يناير 2011 ومجددا  في  2 مارس 2011.

وعلى ضوء نتائج  الفحص الواسع النافي للجهالة الذي قامت به "اتصالات" من قبل مستشاريها  الماليين والقانونيين والفنيين وعلى خلفية الاضطرابات السياسية في المنطقة وعدم وجود اجماع من مجلس اداره (مساهمي) زين وتأثير القانون الملزم للعروض والمتوقع صدوره في الكويت، فإن بنود عرضها المشروطة والملزمة كما اعلن عنها في 3 نوفمبر 2010 لم تعد قابلة للتطبيق.

وقال محمد عمران "نتقدم بوافر الشكر والتقدير للسيد ناصر الخرافي  للتعاون الذي أبداه  لاتصالات وقيادتها وحسن إدارته وجهده العظيم طوال مراحل العرض".

كما أشاد بالدور الرائد الذي لعبه بنك الكويت الوطني ومجموعة  مورغن ستانلي في هذه  المهمة، وتم العمل معها بمنتهى الشفافية والوضوح، ، مؤكداً على عمق العلاقات الإماراتية الكويتية التي تعبر مثالا للعلاقات الأخوية الراسخة .

وتقدم عمران بالشكر والتقدير لشركة "زين" على تعاونها ولجميع الاستشاريين وفرق العمل من جانب “زين" "واتصالات" لما بذلوه من جهود  جبارة خلال الفترة السابقة.

وقال عمران ان مثل  هذه الشركات  تمثل تعزيزا للتعاون الاقتصادي الخليجي والعربي الذي يقوم على  أسس وقيم احترافية، وتتمنى لإدارة " زين" والعاملين  بها التوفيق الدائم والاستمرار في تحقيق مزيد من النجاحات.