×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 64

ستاندرد اند بورز تخفض التصنيف الائتماني للبحرين درجتين

خفضت مؤسسة ستاندرد اند بورز اليوم الجمعة التصنيف الائتماني للبحرين درجتين إلى (BBB) من (-A) وأبقته قيد المراقبة لاحتمال خفضه مجددا قائلة إن الاحتجاجات العنيفة المستمرة منذ أسابيع أدت إلى تردى المناخ السياسي والاقتصادي في البلاد.

وألقت السلطات البحرينية القبض على سبعة من قادة المعارضة وطردت المتظاهرين المطالبين بالديمقراطية من الشوارع بعد أسابيع من الاحتجاجات التي دفعت العاهل البحريني إلى إعلان حالة الطوارئ وأدت إلى دخول قوات سعودية إلى الجزيرة.

وقال مايك نون المحلل لدى ستاندرد اند بورز "خفض تصنيف الديون السيادية طويلة الأجل للبحرين يعكس رأينا بأن المناخ السياسي والاقتصادي هناك بات أكثر صعوبة بسبب أحداث الأسابيع الثلاثة الأخيرة."

وتجمع مئات البحرينيين اليوم الجمعة لتشييع جثمان نشط قتل في الحملة التي شنتها قوات الشرطة والامن على المحتجين الذين غالبيتهم شيعة وهو ما أغضب ايران وصعد التوتر في أكبر منطقة مصدرة للنفط في العالم.

وخفضت مؤسسة فيتش التصنيف الائتماني للبحرين درجتين إلى (BBB) هذا الأسبوع وقالت إن من المحتمل خفضه مجددا. ولا تزال مؤسسة موديز تصنف ديون البحرين بالتصنيف (A3) لكنها وضعته قيد المراجعة لاحتمال الخفض في 23 فبراير شباط.