×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 64

تحديث[1]- زين: موافقة (المملكة-بتلكو) على تحمل التزامات زين السعودية

افادت مجموعة زين قد استلمت امس ردا من احد مفوضي تحالف "المملكة -بتلكو" بالموافقة على الشروط المقترحة كالاتي:

1-الكفالات: حيث سيتم تسوية وانهاء الكفالات ضمن اجراءات نقل ملكية الاسهم واعادة هيكلة راس مال شركة زين السعودية بموجب اتفاقيات بين البائع والمشتري المؤسسات المالية المستفيدة من تلك الكفالات.

2- سيتم سداد 950 مليون دولار نقدا من قيمة الصفقة بالتزامن مع نقل الاسهم، وسداد 250 مليون دولار بواسطة زين السعودية باعتباره دين عليها وذلك بعد اعادة هيكلة راس مالها، وقد يتم استدخال هذا الدين بواسطة احدى المؤسسات المالية مقابل تعجيل سداد قيمته لمجموعة زين.

وقالت مجموعة "زين" امس أن مجلس ادارة الشركة قد اجتمع يوم الاحد الماضي وناقش العرض المقدم (المملكة-بتلكو)، وقد وافق بالاغلبية من حيث المبدأ على العرض شريطة تحقق الضوابط والشروط الموضوعه من مجموعة زين.

واوضحت "زين" في بيان لها على موقع سوق الكويت ان الشروط والضوابط هي تحمل الجهة المشترية الكفالات المباشره المقدمه من مجموعة زين تجاه زين السعودية والتى تقدر بقيمة 961 مليون دولار كما في تاريخ 31-12-2010، اضافة الى ضخ مبالغ كافيه ‏لاحتياجات زين السعودية المستقبليه مع ملاحظة ان اجمالي قيمة العرض ‏1.2 مليار دولار بالاضافة الى تحقق الشروط و الضوابط الموضوعه من قبل مجموعة زين.‏

واضافت "زين" انه في حال الوصول الى اتفاق نهائي على العرض فسوف تبدأ عمليات الفحص ‏النافي للجهاله بعد اخذ موافقة مجلس ادارة شركة زين السعودية ، ومن المتوقع ان يستغرق هذا الفحص فترة 30 يوم ، علما ان ذلك يخضع الى شرط جزائي ‏على المشتري بقيمة 20 مليون دولار أمريكي و سوف يحدد الشرط الجزائي لبائع في وقت لاحق.

علما ان ذلك يخضع الى شرط جزائي على المشتري بقيمة 20 مليون دولار وسوف يحدد الشرط الجزائي للبائع في وقت لاحق.

وقالت "زين" انها سوف تقوم الشركة بموافاة ادارة السوق بأي مستجدات في هذا الخصوص، وعليه سوف تعاد الشركة الى التداول اعتبارا من يوم الغد.

وعلى صعيد الصفقة المرتقبة قالت قناة CNBC عربية نقلا عن مصادر ان شركة "بتلكو" البحرينية وافقت على الشروط التي وضعها مجلس ادارة زين من اجل إتمام صفقة بيع زين-السعودية، وعند اتمام الصفقة ستسترد زين الكويت مبلغ 250 مليون دولار من زين السعودية الى جانب انها لن تتحمل اي التزامات على زين السعودية بعد اتمام الصفقة.
 

وقال مصدر مطلع في شركة الاتصالات المتنقلة زين الكويتية اليوم الثلاثاء إن مجلس إدارة زين ربط موافقته على بيع حصة الشركة في شركة زين السعودية لتحالف من شركة المملكة القابضة السعودية والبحرين للاتصالات (بتلكو) بتلبية أربعة شروط.

وقال المصدر الذي اشترط عدم الكشف عن هويته إن هذه الشروط تتضمن دفع التحالف الشاري لمبلغ 1.2 مليار دولار يشمل 950 مليون دولار بالاضافة إلى سداد مبلغ 250 مليون دولار هي عبارة عن ديون مستحقة لزين الكويت على زين السعودية.

وأضاف أن الشرط الثاني يتضمن أن يحل التحالف الشاري محل زين الكويت في كفالة ديون اقترضتها زين السعودية من بنوك وقدرها 3.8 مليار دولار وأن تقبل البنوك الدائنة ذلك وهذا هو الشرط الثالث.

وذكر أن الشرط الرابع هو أن يقوم التحالف الشاري بضخ سيولة في زين السعودية.

وأكد أنه بدون تلبية هذه الشروط فلن يوافق مجلس إدارة زين الكويت على الصفقة.

وأشار إلى أن هناك شرطا جزائيا في العرض المقدم من المملكة بتلكو قدره 20 مليون دولار لمن يخل بشروط الصفقة.

×