×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 64

تحديث[6]- المملكة: عرض التحالف لايشتمل على ضمانات للإلتزامات الحالية

أعلنت شركة المملكة القابضة اليوم الثلاثاء على موقع تداول تعقيباً على تلقيها لقبول ابتدائي من مجلس إدارة شركة الاتصالات المتنقلة بالكويت (زين الكويت) على بيع كامل حصتها في شركة الاتصالات المتنقلة السعودية (زين السعودية)  مايلي:
 
1. ستحدد نسبة ملكية شركة المملكة القابضة في شركة زين السعودية بعد إنتهاء الفحص النافي للجهالة وموافقة جميع الأطراف ذات العلاقة.

2. عرض التحالف لايشتمل على ضمانات للإلتزامات الحالية لشركة زين السعودية أو أي ضمانات مقدمة من زين الكويت الى زين السعودية.

واعلنت شركة المملكة القابضة عن تلقيها قبول إبتدائي للعرض الغير ملزم والمشروط من مجلس إدارة شركة الاتصالات المتنقلة بالكويت (زين الكويت).

وقالت الشركة في بيانها على موقع السوق السعودي، بأن قيمة العرض النقدي المقدم من التحالف هو 3,563 مليون ريال سعودي (950 مليون دولار) خاضعه لنتائج عملية الفحص النافي للجهالة والتي قد تستغرق ستة أسابيع على الأقل من موافقة شركة زين السعودية على البدء.

واوضحت الشركة بأن عرض التحالف لايتضمن افتراض تحمل أي من التزامات شركة زين السعودية والبالغه 14,250 مليون ريال سعودي (3.8 مليار دولار).

واضافت الشركة انه سيتم الإعلان عن أي تطورات جديدة لمساهمي زين الكويت و زين السعودية وشركة المملكة القابضة ومجموعة بتلكو.

وقالت مصادر مقربة لـ"كويت نيوز" ان مجلس ادارة "زين" وافق بالاغلبية في اجتماعه اليوم على العرض المقدم من تحالف شركتي المملكة القابضة و بتلكو البحرينية لشراء كامل حصة زين الام في زين- السعودية، بعد انسحاب الشيخة عايدة السالم وخليفة العلي وعدم حضور العضو الممثل عن الهيئة العامة للاستثمار.

وترى شركة "الأوراق المالية والاستثمار" التي تتخذ من البحرين مقرا لها أن فرص إبرام صفقة "زين" و"اتصالات" تبدو مرتفعة هذه المرة، وذلك بعد أن تقدمت "المملكة القابضة" السعودية بعرض مشترك مع "بتلكو" لشراء وحدة "زين" السعودية.

وفي هذا الإطار، يشير نيشيت لاخوتيا، كبير المحللين لدى "الأوراق المالية والاستثمار"، إلى أن "إدارة "بتلكو" تبدي ثقة أكبر هذه المرة نظراً ربما إلى وجود كيان محلي قوي.

ومن المفترض أن تكون الصفقة المعدلة أكثر جاذبية بالنسبة إلى هيئة تنظيم سوق الاتصالات في المملكة إذ تشمل شركة اتصالات وشريكاً مالياً محلياً قوياً.

وفي ظل تقديم عرض معدل أكثر ارتفاعاً، تبدو فرص إبرام الصفقة أكبر هذه المرة".

من جهتها قالت وكالة "يو بي اي" نقلا عن مصادر سعودية مطلعة اليوم الأحد أن تحالف شركة المملكة القابضة، التي يملكها الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال، ومجموعة بتلكو البحرينية نجحا في الاستحواذ على حصة بنسبة 25% من شركة زين السعودية للاتصالات.

وقال مصدر في شركة المملكة القابضة في الرياض فضل عدم الكشف عن هويته أن "زين الكويتية (الشركة الأم) وافقت على عرض تقدمت به شركة المملكة القابضة ومجموعة بتلكو للاستحواذ على 25% من زين السعودية".

وقال خليفة العلي تعليقا على موافقة مجلس الادارة أن عرض بيع زين السعودية ليس جديا ولا ملزما وشروطه غير قابلة للتحقق ويحمل «زين» أعباء الالتزامات المالية، مؤكدا " نحمل هيئة أسواق المال مسؤولية مخالفة القانون واللائحة التنفيذية".

وأعلنت شركة المملكة القابضة في بيان لها صباح اليوم على تداول عن تحالفها مع مجموعة بتلكو البحرينية وتقديم عرض مبدئي و غير ملزم مشترك الى مجلس إدارة شركة الاتصالات المتنقلة بالكويت (زين الكويت) اليوم الأحد 13 مارس 2011 لشراء كامل حصة الشركة في شركة الاتصالات المتنقلة السعودية (زين السعودية).

وقالت الشركة في بيانها إن هذا العرض صالح حتى الساعة 09:00 بتوقيت الرياض من صباح يوم الإثنين 14 مارس 2011 أي يوم الغد.

وذكرت أنه سيتم الإعلان عن أي تطورات جديدة لمساهمي زين الكويت وزين السعودية وشركة المملكة القابضة ومجموعة بتلكو.

وفي هذا الصدد يجتمع مجلس ادارة "زين" الساعة 12:30 ظهرا للنظر في العرض المقدم لشراء الحصة السعودية.

وكانت مصادر صحفية قد اشارت اليوم الى ان الوليد بن طلال يدرس التقدم بعرض لشراء حصة مؤثرة في مجموعة زين بسعر يبلغ 1.7 دينار للسهم الواحد، كما اشارت مصادر صحفية خلال الايام الماضية ان بتلكو تعتزم تقديم عرض جديد بخصوص زين السعودية.