هيئة سوق المال الكويتية: اللائحة التنفيذية تدخل حيز التنفيذ خلال اسبوعين

أعلن رئيس مجلس مفوضي هيئة اسواق المال صالح الفلاح اليوم عن صدور اللائحة التنفيذية للقانون رقم (7) لسنة 2011 بشأن انشاء هيئة أسواق المال وتنظيم نشاط الأوراق المالية والتي سيتم تطبيقها بعد نشرها في الجريدة الرسمية (الكويت اليوم) وفق ما نص عليه القانون خلال اسبوعين على أبعد تقدير.

وأكد الفلاح في مؤتمر صحافي اليوم السعي الدائم لسد أية ثغرات في القانون أو اللائحة التنفيذية التي تم الانتهاء منها في موعدها القانوني من أجل جعل السوق الكويتية في مصاف الأسواق المالية العالمية.

وقال الفلاح أن الهيئة ارسلت مسودة هذه اللائحة لجهات عديدة لها شأن في الامر حيث قدمت مقترحات عديدة وقد تم الأخذ بما جاء بها من ملاحظات قبل أن تخرج في شكلها النهائي لمراعاة توسيع المشاركة للصالح العام.

وذكر الفلاح أن مع صدور اللائحة ستبدأ مرحلة جديدة في السوق تتطلب تظافر الجهود من كافة الأطراف المعنية من كوادر وشركات استثمار وشركات وساطة مالية والاعلام الذي عليه دور كبير في توعية ونشر الثقافة الاستثمارية لتحقيق الأهداف التي من أجلها أنشئت الهيئة.

من جهته استعرض عضو مجلس مفوضي هيئة أسواق المال الدكتور يوسف محمد العلي المواد التي شملتها اللائحة ومنها ما يتعلق بالاستحوذات وحماية حقوق الأقليات وقانون الشركات وشروط الادارج الجديدة التي ستصدر من أجل تنظيم أفضل للسوق.

واضاف العلي انه سيتم الأخذ بالجوانب التنظيمية والتشريعات المطبقة في دول متقدمة وتطويعها بما يتلائم مع هيئة أسواق المال الكويتية مؤكدا في الوقت ذاته عدم الخلط فيما يثار بشأن أنشطة شركات الاستثمار وشركات الوساطة المالية ودور كل منها.

للإطلاع على اللائحة التنفيذية النهائية .. اضغط هنا

×