شاهين الغانم

بنك وربة يستثمر في عقار سكني في الولايات المتحدة

أعلن بنك وربة اليوم أن أحد الصناديق التي يعتبر مستثمراً رئيسياً فيها قد استحوذ على مبنى "The Nathaniel" التجاري في مدينة نيويورك. وتأتي هذه الخطوة انطلاقاً من استراتيجية البنك الرامية إلى الاستفادة من الفرص الاستثمارية المتميزة في المنطقة والعالم. ويعد بنك وربة من أوائل المستثمرين ضمن الاستراتيجية القائمة على التركيز على القطاع العقاري في الولايات المتحدة، التي تديرها "مجموعة وفرة الاستشارية الاستثمارية". ويشمل شركاء الاستثمار إلى جانب بنك وربة شركات تأمين وصناديق تقاعد ألمانية.

وفي هذا الشأن قال شاهين حمد الغانم، نائب الرئيس التنفيذي للإستثمار والخزينة في بنك وربة: "نحن سعداء بمشاركتنا في عملية الاستحواذ النوعية هذه، وماضون قدماً في العمل على التأسيس لمحفظة أصول رفيعة المستوى على المدى الطويل، تتيح لنا تزويد عملائنا بباقة من الخدمات والمنتجات عالية الجودة".

وأضاف: "نعتقد بأن عملية الاستحواذ هذه سوف تكون ضمن العديد من العمليات المماثلة المتميزة التي نقدمها إلى السوق خلال هذا العام. وتتميز المنشأة بالعديد من المزايا الهامة بما في ذلك موقعها الحيوي، ونوعية التجهيزات والبناء فيها، ومن المتوقع أن توفر تدفقات نقدية مستقرة على المدى الطويل".

ويعتبر مبنى "The Nathaniel" أول صفقة يجريها الصندوق، وقد تم استكمال بنائه في العام 2014، وهو مبنى مصنف ضمن الفئة A+ ومؤلف من تسعة طوابق تضم 85 وحدة سكنية، ومرافق فاخرة، ومساحات تجارية نوعية تمتد على مساحة 18 ألف قدم مربعة. ويقع المبنى في منطقة راقية في "ايست فيليج" بمدينة منهاتن بولاية نيويورك، وكافة مرافقه مشغولة بالكامل.

وختم شاهين الغانم: تستهدف استراتيجية البنك الاستثمارية المتنوعة مجموعة من المناطق الجغرافية وفئات الأعمال المتنوعة للاستفادة من الفرص الاستثمارية المتميزة بما يتييح لها تحقيق عوائد جيدة مع تبني نهج محافظ تجاه المخاطر المحتملة، والالتزام بالمبادئ الراسخة للشريعة الاسلامية".