ايكويت واصلت شراكتها المجتمعية خلال شهر رمضان المبارك

ايكويت واصلت شراكتها المجتمعية خلال شهر رمضان المبارك

إنطلاقا من جهودها الدائمة الساعية إلى التنمية المستدامة عبر تجسيد شعارها (شركاء في النجاح)، قامت شركة ايكويت، أول شراكة عالمية كويتية في هذا القطاع الصناعي، بإطلاق مجموعة من المبادرات خلال شهر رمضان المبارك.

وكجزء من برنامج ايكويت للمسؤولية المجتمعية، تم إقامة هذه المبادرات بالشراكة مع مجموعة من الجهات ذات العلاقة في دولة الكويت وذلك لمنفعة كافة أفراد المجتمع من مواطنين ومقيمين على حد سواء.

فبالتعاون مع بيت الزكاة، للعام الثاني على التوالي، إستضافت شركة ايكويت موائد الإفطار الرمضانية في مجموعة من المساجد خلال جميع أيام الشهر المبارك للعديد من الأشخاص كجزء من جهود المساهمات الإنسانية وذلك بمشاركة مجموعة من موظفي الشركة في توزيع وتقديم وجبات الإفطار.

وكذلك، نظرا لكون الموارد البشرية أهم عناصر نجاحها، قامت شركة ايكويت بتوفير وجبة السحور طوال الشهر المبارك في مجمعها الصناعي لعمال المقاولين الذين ينحدرون من جنسيات مختلفة ويمثلون العديد من المؤسسات التي ترتبطها علاقات تجارية مع شركة ايكويت.

واستمرارا لمساعيها الصحية والتوعوية، قامت شركة ايكويت، للعام الثاني على التوالي، برعاية مهرجان مشي رجيمي من تنظيم مركز رجيمي لحث أفراد المجتمع على تبني أسلوب حياة يتسم بالصحة واللياقة البدنية من خلال التمارين الرياضية وعادات أكل صحية وغيرها.

وضمن نفس السياق، قامت شركة ايكويت بالمساهمة في أنشطة الجمعية الكويتية لرعاية الأطفال في المستشفى (كاتش) عبر مجموعة من الهدايا المخصصة للأطفال الذين ترعاهم الجمعية وذلك للعام الثاني على التوالي. وتعتبر هذه الفعالية استمرار للشراكة التي ابتدأت في العام 2012 فيما بين شركة ايكويت وكاتش وذلك عبر إطلاق حملة (نرسم الابتسامة) لتوعية المجتمع حول الأطفال الذين يتلقون الرعاية الطبية في المستشفيات، وتضمنت الحملة معرضا اشتمل على العديد من الأعمال الفنية التي قام بها الأطفال ومجموعة من الفنانين التشكيليين وتم تخصيص كافة ريع المعرض لكاتش.

إضافة إلى ذلك، ورغبة في مشاركة الابتسامة والمناسبات السعيدة مع الأطفال والتواصل معهم، قامت شركة ايكويت للعام الثاني على التوالي  بتقديم مجموعة من الهدايا إلى دار الطفولة التي تتضمن العديد من الأيتام تحت رعاية وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل.

وتمت هذه الفعاليات بمشاركة العديد من موظفي شركة ايكويت، منهم مدير إنتاج البولي إيثيلين حمود العنزي، وأخصائية أولى عقود ومشتريات شيرين كمشاد، وخبيرة البيئة أسرار محمد، ومخطط أول سلسة الإنتاج والمتابعة عبداللطيف الجويعد، وفني تحليل محمد عمر، وفني تشغيل أول محمد غزالي، ومهندس أول إنتاج هشام محمد، وفني أول صيانة رمضان حسين وفني تشغيل أول محمد رئيس.

وتقديراً لدورها التنموي المتميز، حصدت شركة ايكويت العديد من الجوائز مثل جائزة صاحب السمو أمير البلاد لأفضل مصنع في دولة الكويت، وجائزة الإمتياز الذهبية من الجمعية الأمريكية لمهندسي السلامة في الصحة والسلامة والبيئة لمؤسسات القطاع الخاص الخليجية، وجائزة أفضل شركة خليجية في مجال توظيف العمالة الوطنية، وجائزة أرابيان بيزنس كأفضل شركة كويتية في مجال المسؤولية المجتمعية للمؤسسات، وجائزة أويل أند غاز ميدل إيست للمسؤولية المجتمعية للمؤسسات، وجائزة أويل أند غاز ميدل ايست  لأفضل برنامج بيئي مطبق، وجائزة أسبوع الشرق الأوسط للكيماويات لأفضل مصنع، وجائزة الكويت للمسؤولية الإجتماعية للمؤسسات في قطاع الصناعة، وحصلت كذلك على جائزة تقديرية خلال القمة الأولى لجوائز المسؤولية الإجتماعية للمؤسسات في الشرق الأوسط.

تمثل شركة ايكويت للبتروكيماويات التي تأسست عام 1995 شراكة عالمية بين شركة صناعة الكيماويات البترولية وشركة داو للكيماويات وشركة بوبيان للبتروكيماويات وشركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية. وبدأت شركة ايكويت عمليات الانتاج في شهر نوفمبر من العام 1997، وهي حالياً المشغل الوحيد لمجموعة متكاملة من المصانع ذات المواصفات العالمية التي تنتج أكثر من 5 ملايين طن سنويا من المواد البتروكيماوية عالية الجودة التي يتم تسويقها في الشرق الاوسط وآسيا وأفريقيا وأوروبا. www.equate.com.

 

×