التويجري والحساوي خلال المؤتمر الصحافي

بنك بوبيان يطرح 3 خدمات تكنولوجية جديدة

أعلن بنك بوبيان عن احدث مفاجآته في عالم الخدمات المصرفية الالكترونية من خلال طرحه لثلاث خدمات دفعة واحدة وتحديث وتطوير خدمة رابعة مؤكدا ريادته وقيادته  لسوق الخدمات المصرفية الالكترونية والتى يسعى من خلالها لجعل حياة عملائه اكثر راحه و سهوله

وعقد البنك مؤتمرا صحافيا في فرع البنك في جامعة الكويت – الشويخ دعا اليه مختلف وسائل الاعلام حيث استعرض نائب الرئيس التنفيذي عبدالله النجران التويجري ومدير عام مجموعة تكنولوجيا المعلومات الدكتور وليد الحساوي هذه الخدمات وهي اطلاق التطبيق الخاص بساعة APPLE الذكية "Apple Watch" والتي تعتبر احدث التطبيقات التقنية في عالم الاتصالات و أمتدادا لخدمة بوبيان موبايل وهو ما يمنح عملاء البنك ادارة حساباتهم في اي وقت ومن اي مكان بأعلى مواصفات الامان والحفاظ على سرية المعلومات .

كما قام البنك ايضا بطرح منتج بطاقات الائتمان الافتراضية التى تمنح العملاء حرية اكبر في التسوق عبر الانترنت الى جانب خدمة الايداع الفوري عبر " الكي نت " والتى تمنح العملاء إمكانية إيداع الأموال فورا في حساباتهم من أي حساب آخر في الكويت باستخدام أي بطاقه تحمل شعار كي نت بالاضافة الى تطوير خدمات على السريع التى سبق وان طرحها البنك قبل عدة اشهر .

واكد التويجري في بداية المؤتمر الصحافي أن البنك من خلال طرحه للمنتجات والخدمات المصرفية الالكترونية انما يؤكد ريادته وقيادته لهذه النوعية من الخدمات في السوق الكويتي.

واضاف " في ظل التطورات التى يشهدها العالم اليوم والذي بات " عالما رقميا " فان التحديات تزيد امام البنوك التى بات لزاما عليها مواكبة هذه التطورات مشيرا الى ان بنك بوبيان كان من اكثر البنوك على مستوى المنطقة التى طرحت منتجات وخدمات مصرفية الكترونية يمكن ان يستفيد منها العملاء من خلال مختلف الوسائل سواء كان هواتف ذكية او تابلت او لاب توب واخيرا ساعة Apple Watch .

واكد التويجري ان ذلك جاء نتيجة استراتيجية البنك التى قامت على اساس الاستثمار في الخدمات المصرفية التكنولوجية ومواكبة احدث التطورات حتى ينعم العملاء بالمزيد من الراحة لاسيما وان خدمة العملاء تعتبر الركيزة الاساسية في هذه الاستراتيجية .

واضاف ان احد أهم قيم البنك هي الابداع والابتكار ومن ثم فان البنك حريص على تعزيز هذه القيمة من خلال ما يطرحه من منتجات وخدمات مبتكرة غالبيتها يطرح لاول في السوق الكويتي .

مواكبة التطورات التكنولوجية

من جانبه قال الدكتور الحساوي ان بنك بوبيان خلال السنوات الاخيرة وضع نفسه في المقدمة من حيث مواكبة التطورات التكنولوجية التى وضعها في خدمة العملاء لتحقق لهم المزيد من الراحة وتجعل حياتهم اكثر سهولة.

واضاف ان الدليل على ذلك انه لم تمض الا بضعة اشهر على طرح ساعة Apple Watch في العالم حتى كان البنك اول من يطرح تطبيقاتها في السوق الكويتي كما انه من البنوك القلائل التى قامت بطرح هذا التطبيق في العالم وجعله متاحا للعملاء .

واشار الدكتور الحساوي الى ان البنك حريص دائما على طرح خدماته التكنولوجية باعلى مواصفات الامان والحفاظ على سرية المعلومات للعملاء لانه اساس الاقبال على هذه النوعية من الخدمات ومع تزايد الشعور بالامان لدى العملاء فان اقبالهم على الخدمات والمنتجات المصرفية الرقمية يتزايد.

تطبيق Apple Watch   

ويعتبر تطبيق Apple Watch احدث التطبيقات التقنية التى تطرح في الكويت حيث سيكون متاحا لعملاء بوبيان خلال الاسبوع الحالي و ستمكن العملاء من خلالها الاطلاع على الحسابات و  البطاقات الائتمانيه و المرابحات.

واوضح التويجري ان ربط الساعة مع الهاتف ومن ثم ربطه بحساب العميل امر سهل وبسيط يمكن اتمامه من خلال بعض الخطوات البسيطة عبر تطبيق بوبيان مشيرا الى ان جميع تطبيقات البنك التقنية تتميز بالسهولة والبساطة وهو ما يجعل العملاء يشعرون دائما بالراحة في  استخدامها ويقبلون عليها .

بطاقات الائتمان الافتراضية

من ناحية اخرى قال التويجري ان البنك ولاول مرة في الكويت سيقوم قريبا جدا بطرح منتج بطاقات الائتمان الافتراضية وهي عبارة عن بطاقات ائتمانية فعلية يتم عرضها من خلال الخدمة المصرفية عبر الانترنت وتطبيق بوبيان موبايل، يمكنك استخدامها – بدون اصدار بطاقات فعلية - للتسوق عبر الانترنت حيث انها بطاقات مسبقة الدفع بامكان العملاء تعبئتها بالمبلغ المراد في أي وقت.

واضاف ان هذه البطاقات الافتراضيه التى يمكن طلبها من اي فرع من فروع بنك بوبيان تعتبر اضافة جديدة سواء لعالم بطاقات الائتمان او التسوق عبر الانترنت حيث المزيد من الامان سهولة الاستخدام الى جانب مواكبتها لتطورات العصر .

خدمة الايداع الفوري عبر الكي نت

من ناحية اخرى اشار الدكتور الحساوي الى  الخدمة الجديدة التى يطرحها البنك لاول مرة في السوق الكويتي وهي خدمة الايداع الفوري عبر الكي نت حيث اصبح بامكان العملاء ايداع الاموال فورا من الحسابات الشخصية في البنوك المحلية الى حساباتهم في بنك بوبيان عن طريق الكي نت في اي وقت ومن اي مكان على خلاف الوضع الحالي في التحويلات التي لا يمكن تنفيذها بعد الساعة 11 صباحا ولا في أيام العطل.

ويمكن الحصول على هذه الخدمة من خلال الاختيار من قائمة التحويلات في الخدمة المصرفية عبر الانترنت وتطبيق بوبيان موبايل حيث يتم اختيار  "إيداع فوري"ثم اختيار حساب الإيداع والمبلغ المراد إيداعه لتظهر بعدها صفحة الـ كي-نت المعروفة للدفع الفوري حيث يتم ادخال البيانات المطلوبة ليتم ايداع المبلغ فورا .

ونوه الدكتور الحساوي الى ان الخدمة مجانية ليس عليها اي رسوم سواء من قبل البنك او الكي نت وهو ما يميزها بصورة اخرى .

تطوير خدمة "على السريع"

من ناحية اخرى قال التويجري انه تم ادخال العديد من التطويرات الهامة على خدمة "على السريع" التى طرحها البنك قبل عدة أشهر والتي تتيح للعملاء التحويل بين الحسابات الشخصية بمجرد تحريك جهاز الهاتف النقال وبقيمة محددة مسبقاً من قبل العميل (كحد أدنى وحد أعلى) مع امكانية تغيير مبلغ التحويل من خلال إدخال مبلغ آخر. وقد تم تطوير هذه الخدمه في التحديث الجديد باضافة امكانية الاطلاع على مقدار استخدامك للرصيد المتوفر في حسابك الى جانب امكانية الاطلاع على مقدار استخدامك للرصيد المتوفر في بطاقتك الائتمانية بمجرد تحريك الهاتف النقال ويمكن تفعيل الخدمة من خلال تطبيق بوبيان موبايل