جانب من زيارة الطلاب لجمعية الهلال الأحمر الكويتي

بنك الكويت الوطني يختتم الدورة الثانية من برنامج التدريب الصيفي لطلبة المدارس والكليات 2015

اختتم بنك الكويت الوطني فعاليات الدورة التدريبية الثانية من برنامج التدريب الصيفي لعام 2015 والمخصص لطلبة المدارس والكليات الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و20 عاماً، بزيارة لمقر جمعية الهلال الأحمر الكويتي حيث تعرفوا إلى المهام الأساسية لفريق العمل فيها إلى جانب الاطلاع عن كثب إلى طريقة التعامل مع الحالات العادية والطارئة التي تواجه المنظمة بكافة أقسامها.

ويتضمن برنامج التدريب الصيفي الذي يأتي تنظيمه في إطار المسؤولية الاجتماعية لبنك الكويت الوطني لصقل مهارات الطلبة وتأهيلهم لدخول سوق العمل، مجموعة من مواد التدريب والدراسة لطلبة المدارس والكليات تشمل أساليب عمل الفريق وطرق التفكير الإبداعي وسبل التعبير الذاتي الأمثل وأساليب التعامل مع العملاء إضافة إلى مفهوم جودة الخدمة وتأهيل وتمكين الطلبة من خلال ما يوفره البرنامج من المواد التدريبية والأكاديمية المتطورة والحديثة. وتتخلل هذه الدورات جولات ميدانية للمشاركين بهدف إتاحة المجال أمامهم للاطلاع عن كثب على عمل إدارات وفروع البنك.

ويهدف برنامج التدريب الصيفي إلى تعريف الطلبة بطبيعة عمل الإدارات والفروع وآليات وأساليب العمل المصرفي من خلال الجولات الميدانية في البنك. ويتوزّع البرنامج على أربع دورات، مدة الدورة الواحدة أسبوعان. وتتكون هذه الدورات من حلقات تدريب نظرية وميدانية بواقع 5 ساعات يومياً.

وينظم بنك الكويت الوطني هذا البرنامج للعام الرابع عشر على التوالي، وهو يشهد إقبالاً متزايداً كل عام. ويهدف البرنامج إلى المساهمة في تشجيع الطلبة خلال فترة إجازتهم الصيفية على التدريب والانخراط في تجربة العمل المصرفي، كما إنه يأتي في إطار التزام بنك الكويت الوطني تجاه الشباب ودعمهم في مسيرتهم للقيام بدور فاعل في المستقبل.

 

×