عادل الماجد

الماجد: تعليمات البنك المركزي الاخيرة تمنح العملاء المزيد من الحرية في الاختيار

أكد نائب رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي لبنك بوبيان عادل عبد الوهاب الماجد ان التعديلات الاخيرة والخاصة بقواعد منح القروض الاستهلاكية والمقسطة والخدمات المصرفية لذوي الاحتياجات الخاصة سوف يكون لها نتائج ايجابية على المواطنين والمقيمين على المديين القصير والطويل.

واضاف في تصريح صحافي ان هذه التعليمات تؤكد مدى حرص البنك المركزي على متابعة كافة التطورات في القطاع المصرفي ومن ثم اتخاذ القرارات والاجراءات التى تصب دائما في مصلحة العملاء وتزيد من الثقة بالقطاع المصرفي .

واشاد الماجد بقرارات المركزي التى تمنح العملاء حرية اكثر سواء من حيث اختيار البنك الذي يقدم لهم مستويات خدمة مميزة تناسب تطلعاتهم او رغبتهم في اعادة جدولة القروض والتمويل الذي حصلوا عليهم وبما يتناسب مع تطورات دخلهم او احتياجاتهم .

واشار الى ان هذه التعديلات تصب في صالح العميل خاصة ما يتعلق ببند الشفافية والوضوح انطلاقا من مبدأ " اعرف حقوقك " الذي يعتبر من اهم مبادىء التعامل المصرفي خاصة وان الامر يتعلق بترتيبات مالية يتحملها العميل .

واضاف ان العميل يجب ان يكون ملما بكل التفاصيل وانعكاسات القرض او التمويل الذي يحصل عليه على ميزانيته حتى لا يتحمل اعباء غير ضرورية يمكن ان تؤثر على قدرته على السداد.

ونوه في هذا الاطار الى ما قام به بنك بوبيان في الفترة الاخيرة من خلال وسائل التواصل الاجتماعي في عرض نصائح مصرفية هامة تحت عنوان " اعرف حقوقك " بحيث يلم عملاء البنوك بحقوقهم التى ربما يغفلون عنها .

المسؤولية الاجتماعية

واشاد الماجد من ناحية اخرى بالقرارات التى اتخذها البنك المركزي بشان التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة وهو تاكيد على الدور الاجتماعي لجميع مؤسسات القطاع الخاص لاسيما البنوك .

واضاف في ظل التطورات الاخيرة على جميع المستويات فان هناك حاجة دائما لتوفير خدمات ومنتجات مميزة تناسب هذه الشريحة الهامة من المجتمع وهو ما يمنحهم المزيد من الثقة ويؤكد حرص القطاع المصرفي على استقطابهم ومعاملتهم معاملة الاسوياء .

واضاف ان بنك بوبيان حريص وانطلاقا من دوره الاجتماعي في توفير اعلى مستويات الخدمة لذوي الاحتياجات الخاصة منوها ان البنك سيكون جاهزا باذن الله لخدمتهم بالشكل الذي طرحه دليل خدمات ذوي الاحتياجات الخاصة للبنك المركزي قبل نهاية الفترة التى حددها وهي نهاية عام 2016 .

واختتم الماجد تصريحه بالإشادة بالدور الذي يلعبه بنك الكويت المركزي وتعاونه غير المحدود مع جميع البنوك المحلية لتعزيز حماية القطاع المالي والمصرفي وترسيخ مفاهيم الشفافية والافصاح بما ينعكس ايجابيا على العملاء الى جانب حصافة المحافظ الدكتور محمد الهاشل والذي كان له دور رئيسي في هذا الإطار.

 

×