من اليمين- الحجاج والهاجري والحوطي

Ooredoo تشارك في ندوة عن تحديات سوق العمل ضمن برنامج "جاهزين"

شاركت Ooredoo الكويت، إحدى شركات مجموعة Ooredoo العالمية للاتصالات في ندوة عن تحديات سوق العمل وذلك ضمن برنامج "جاهزين" للتأهيل والتوجيه الوظيفي. وأقيمت الندوة مساء الأربعاء على مسرح برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة.

ومثل الشركة في الندوة رئيس قطاع الموارد البشرية والخدمات الإدارية صالح الحوطي، الذي قدم الندوة المشتركة مع سلمى الحجاج مدير عام الموارد البشرية في بنك الخليج. وتطرق الحوطي للتحديات المختلفة التي تواجه سوق العمل في القطاع الخاص، كما أكد "نحن نهتم بتطوير الكوادر الوطنية في الشركة، ونسعى لمساعدتهم دائماً للوصول إلى أعلى المراتب من خلال الفرص التدريبية التي نمنحها لهم، وذلك لأننا نؤمن بشباب وطننا وطاقاتهم."

وقد أعلنت Ooredoo في مارس عن دعمها لمبادرة جاهزين الشبابية وذلك بمشاركة وزارة الدولة لشئون الشباب وبرنامج إعادة الهيكلة والقوى العاملة في الدولة. وتهدف هذه المبادرة لتدريب الشباب حديثي التخرج وتأهيلهم للعمل عن طريق دورات تدريبية في مختلف المهارات المطلوبة في سوق العمل، وذلك بتخصصات مختلفة.

ويستمر البرنامج الذي بدأ في 8 مارس حتى 16 يونيو، ويشمل عدة دورات مهارية ومحاضرات من شخصيات محلية ناجحة في مجالات مختلفة، وسيقوم المنظمون بالتعاون مع برنامج إعادة الهيكلة والقوى العاملة بمساعدة المشاركين في الحصول على وظائف وذلك بالتعاون مع مؤسسات مختلفة في القطاع الأهلي.

ويستهدف البرنامج ثلاث شرائح من الشباب وهي: الطلبة الذين هم على وشك التخرج،  والطلبة حديثي التخرج، والشباب حديثي التوظيف. كما أن البرنامج يتكون من محاور عدة، حيث أن المحور الأول يتضمن مجموعة دورات تدريبية تساهم بشكل كبير في تاهيل الشباب لسوق العمل على أيدي مجموعة مدربين كويتيين لهم خبرة في هذا المجال، وتغطي هذه الدورات كيفية كتابة السيرة الذاتية وكيفية الإستعداد و النجاح في المقابلات الوظيفية  وإدارة الوقت وأساسيات الإتصال في بيئة العمل  وأسس العمل الجماعي والثقافة القانونية.

بينما يتضمن المحور الثاني عرض تجارب شبابية مميزة وناجحة ليستفيد منها المنتسبون للبرنامج.أما المحور الثالث فسيتم من خلال عمل اختبارات تقييمية عن طريق شركة بروفايل إنترناشونال الأمريكية. وتعقبها جلسات توجيه وظيفي مع شباب متخصصين في مجال التوجيه الوظيفي ويتم تحديد أهم المسارات الوظيفية لكل منتسب على حدة.  ويتضمن المحور الرابع عقد ملتقيات خاصة بالتوظيف والتدريب ومناقشة ما يتعلق بهما بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة، كما يتضمن البرنامج مجموعة من الندوات التي تخدم أهداف البرنامج  .

وجاء دعم Ooredoo لهذا المشروع كجزء من برنامج المسئولية الاجتماعية للشركة، حيث تولي الشركة اهتماماً كبيراً للمبادرات التي من شأنها إثراء حياة الأفراد والمجتمعات.

 

×