موظفو البنك خلال التبرع

بنك بوبيان ينظم حملة للتبرع بالدم لموظفيه وعملائه

 نظم بنك بوبيان حملة للتبرع بالدم بين موظفيه وعملائه في مقر البنك الرئيسي في المباركية مع بنك الدم الكويتي الذي يحتفل هذه الايام بمرور 50 عاما على تاسيسه وذلك في اطار الدور الاجتماعي والانساني لبنك بوبيان في خدمة المجتمع الكويتي .

وتاتى هذه المبادرة انطلاقا من دور البنك الاجتماعي وحرصا منه على التفاعل مع اي نداء انساني لاسيما الذي يتعلق بحياة الاخرين وصحتهم حيث نظم البنك خلال السنوات الاخيرة العديد من الحملات المماثلة .

وتعتبر هذه الحملة الثانية التى ينظمها بوبيان بالتعاون مع بنك الدم خلال اقل من 7 اشهر حيث كان البنك اول المستجبين من القطاع الخاص الكويتي للنداء الذي  وجهه بنك الدم عبر مختلف وسائل الاعلام والتواصل الاجتماعي للمواطنين والمقيمين في الكويت للتبرع بالدم نتيجة النقص الذي يعاني منه مخزون الدم بسبب قلة المتبرعين خلال الصيف الماضي ونقص عدد حملات التبرع .

يذكر ان بنك الدم المركزي في الكويت أنشئ في 25 مايو 1965 كقسم تابع لمختبرات مستشفى الأميري وبعد الحاجة الماسة للتوسع في خدماته تم انشاء بنك الدم المركزي في منطقة شرق عام 1970 مؤلفا من فريق من الأطباء والفنيين والممرضين والاداريين.

ومع زيادة عدد سكان الكويت، ازدادت الحاجة إلى الدم ومشتقاته ما ادى إلى اصدار قرار وزاري بافتتاح بنك الدم المركزي في الجابرية عام 1987 وافرع تابعة له وذلك لسد حاجة المستشفيات الحكومية والخاصة من الدم المأمون ومشتقاته.

ويهدف بنك الدم المركزي ضمن رسالته الحالية إلى التأكد من سلامة الدم وخلوه من الأمراض باتباع أحدث التقنيات العالمية والالتزام بالجودة والسعي الى الحصول على الاعترافات الدولية والحفاظ عليها متعاونا من اجل ذلك مع هيئات ومؤسسات نقل الدم الإقليمية والعربية والدولية في مجالات خدمات نقل الدم المختلفة.
 

×