عادل الحماد

الحماد: بنك بوبيان يطلق اكبر برنامجي لتدريب الشباب في الصيف

أعلن بنك بوبيان عن اطلاق برنامجه الصيفي لتدريب الشباب الكويتي والذي يتضمن العديد من الانشطة والفعاليات والدورات التدريبية وورش العمل التى تحفز الشباب للعمل في القطاع الخاص بصفة عامة والبنوك على وجه الخصوص الى جانب تعايش المتدربين في اجواء العمل المميزة لبنك بوبيان .

وقال مدير عام مجموعة الموارد البشرية في البنك عادل الحماد ان البرنامج يعتبر الاكبر والاكثر تميزا من نوعه على مستوى البنوك الكويتية كونه يستهدف شريحة واسعة من الشباب من الجنسين الى جانب تنوعه من حيث المحتوى الذي يجعله مختلف عما يقدمه الاخرون .

واضاف ان البرنامج التدريبي للبنك يتضمن 3 قطاعات الاول تدريب الشباب بالتعاون مع عدد من الجامعات والجماعات التطوعية الشبابية والثاني برنامج مخصص للنشىء من سن  14 سنة واخيرا برنامج التدريب الخاص بعملاء البنك من اصحاب حساب WOW  .

جامعات مميزة

وبالنسبة للبرنامج الرئيسي لتدريب الشباب قال الحماد انه يتم بالتعاون مع مجموعة مميزة من الجامعات وهي جامعة الكويت وجامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا وكلية  الشرق الاوسط الامريكية وجامعة الشرق الاوسط الامريكية وبرنامج لوياك التطوعي.

واضاف ان البرنامج يتضمن دورات تدريبية عملية ونظرية حول العمل في قطاع المصرفي لاسيما بنك بوبيان الذي اضحى واحد من ابرز الجهات التى يسعى الشباب للعمل فيها .

برنامج خاص للنشىء

واشار الحماد الى ان البنك سينظم برنامجا تدريبيا خاصا للنشىء بدءا من 14 سنة وهو استمرار للنجاح الذي حققه برنامج العام الماضي الذي اطلق عليه اسم " بدينا " وتم تنظيمه بالتعاون مع وزارة الدولة لشؤون الشباب حيث يتوقع ان ينطلق البرنامج الجديد في اغسطس 2015 ويهدف الى تعزيز القيم بين الشباب من خلال الانشطة والفعاليات التى تستغل طاقاتهم في خدمة انفسهم والمجتمع

واوضح الحماد ان البرنامج يستقطب النشىء من 14 الى 17 سنة وهي السن التى عرف عنها حسب الدراسات والابحاث ان طاقاتها كبيرة وبحاجة الى التوجيه حتى يمكن استغلالها والانطلاق بها الى افاق اكبر في مرحلة الدراسة الجامعية .

وسوف يتضمن برنامج العام الحالي العديد من الانشطة والفعاليات غير التقليدية من بينها التعاون مع مؤسسة النوير الذي ينظم دورات وبرامج للحياة بإيجابية والعمل الجماعي، الى جانب الانشطة الرياضية من بينها التدريب على رياضة " الكروس فت " وهي من الرياضات الحديثة التى يقبل عليها الشباب الكويتي حاليا بصورة كبيرة الى جانب تدريبات للحياة الصحية من خلال ممارسة رياضات مختلقة بالإضافة إلى القيام بزيارات ميدانية لموقع الخدمة الهاتفية والفروع المحلية للبنك للتعرف عن كثب على طبيعة العمل المصرفي.

عملاء البنك من الشباب

من ناحية اخرى قال الحماد ان البنك اعلن مؤخرا عن برنامج التدريب الصيفي المخصص لعملائه من الشباب من اصحاب حساب WOW  والذي يمنح 15 شابا وفتاة من مختلف الجامعات والكليات في الكويت الفرصة لربح وظيفة صيفية لمدة أسبوعين في البنك عند تحويل مكافاتهم الطلابية الى البنك.

واضاف ان اي من عملاء البنك الشباب الذين سيقومون بفتح حساب wow  سيدخلون السحب تلقائيا دون الحاجة الى ملأ اي استمارات حيث سيتم اجراء سحب بحضور ممثلي وزارة التجارة والصناعة يوم 22 يونيو لإعلان نتائج الاختيار .

وسيتم في خطوة لاحقة اعلان الاسماء عبر وسائل التواصل الاجتماعي الى جانب الاتصال بمن وقع عليهم الاختيار وترتيب جدول تدريبهم .

ويعتبر البرنامج من اهم البرامج التدريبية التى تمنح الطلاب فرصة العمل في البنك والتعرف على تحديات العمل المصرفي والاستمتاع بمناخ العمل الذي يوفره البنك ليكون فرصة لهم للتعرف عن قرب على بنك بوبيان في حال رغبوا مستقبلا في العمل في البنك .

وتأتي هذه الفرصة من البنك في اطار حرصه على دعم الشباب ومنحهم الخبرة التي يحتاجونها لبناء مستقبلهم المهني والالمام بالأمور الأساسية لأي وظيفة مستقبلية وخاصة في القطاع الخاص حيث سيحصل المتدربون على شهادة خبرة معتمدة من البنك بالإضافة الى مكافأة مالية.

ويتضمن البرنامج زيارة العديد من الإدارات الأساسية داخل البنك علاوة على الالتقاء مع مدراء البنك كما سيتمكن الطلاب من التعرف على الكثير من المنتجات والخدمات التى يقدمها البنك وخططه التسويقية الى جانب التعرف على برنامج المسؤولية الاجتماعية للبنك وغيرها من انشطة البنك .

يذكر ان جميع العملاء الذين يحولون مكافاتهم الطلابية الى البنك سيدخلون السحب الذي سيقام الكترونيا بتاريخ 22 يونيو وبحضور ممثل وزارة التجارة والصناعة كما سيتم اعلام الفائزين من خلال الاتصال بهم واعطائهم اوقاتهم عملهم.

 

×