جانب من المشاركة

بنك الكويت الوطني يشارك في برنامج تطوير القيادات لكلية هارفارد لإدارة الأعمال

شارك بنك الكويت الوطني في برنامج تطوير القيادات التنفيذية لكلية هارفارد لإدارة الأعمال بالتعاون مع معهد الدراسات المصرفية. ويهدف هذا البرنامج التدريبي إلى تطوير مهارات القيادات المصرفية وإعدادها للارتقاء وظيفياً.

وجرى تنظيم حفل لتخريج المتدربين وتسليمهم شهادات من كلية هارفارد، حضره  محافظ بنك الكويت المركزي ورئيس مجلس إدارة معهد الدراسات المصرفية الدكتور محمد الهاشل والمدير العام لمعهد الدراسات المصرفية يعقوب الرفاعي والرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني عصام الصقر ومدير عام الموارد البشرية للمجموعة في بنك الكويت الوطني عماد العبلاني إلى جانب قيادات وممثلين عن البنوك والمؤسسات المالية في الكويت.

وقد تم اختيار المشاركين من القيادات المتوسطة في مختلف ادارات بنك الكويت الوطني للمشاركة في هذا البرنامج الذي حمل عنوان Leading Strategy Execution in Financial Services واستمر لمدة ستة أيام. وشارك في هذا البرنامج إلى جانب بنك الكويت المركزي والبنوك الكويتية، مجموعة من البنوك والمؤسسات المالية الخليجية، حيث أن هذا البرنامج هو أول برنامج خاص تقدمه هارفارد على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي. وقد تناول محورين رئيسيين هما الادارة الاستراتيجية والقيادة.

ويحرص بنك الكويت الوطني من خلال تعاونه المستمر مع معهد الدراسات المصرفية على المشاركة مثل هذه البرامج انسجاماً مع جهوده المتواصلة في دعم تنمية الموارد البشرية وتعزيز الخبرات المتراكمة لدى كوادره بأساليب القيادة الحديثة وتأهيل القيادات للعمل المصرفي.

وتجدر الاشارة إلى ان لدى بنك الكويت الوطني العديد من المبادرات الهادفة إلى الإعداد القيادات المصرفية لتولي المزيد من المهام والمسؤوليات واكسابها الخبرة الكافية والقدرة على مواجهة مختلف التحديات في العمل المصرفي واتخاذ القرارات، على غرار برنامج قادة المستقبل بالإضافة إلى برامج تدريبية متخصصة واحترافية بالتعاون مع اعرق الجامعات العالمية.

وتعكس مبادرات بنك الكويت الوطني التدريبية رؤيته العميقة تجاه الاستثمار بالموارد البشرية،  ويوفر لأجل ذلك نخبة من أفضل خبراء العمل المصرفي الذين يقدمون خبراتهم للكوادر الوطنية الواعدة وأصحاب الأداء المميز في البنك وسط بيئة تفاعلية وعملية مما يعزز قدراتهم ويكسبهم مهارات استثنائية لتقديم الأفضل في مختلف قطاعات العمل المصرفي.